باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الجزائر تلغى الحظر على استيراد السيارات.. إعلامية تونسية تهدد بحرق نفسها بسبب التحرش.. عمدة لندن يشجع على المشى وركوب الدراجة بدل السيارات للحد من كورونا

الإثنين، 11 مايو 2020 12:08 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الجزائر تلغى الحظر على استيراد السيارات.. إعلامية تونسية تهدد بحرق نفسها بسبب التحرش.. عمدة لندن يشجع على المشى وركوب الدراجة بدل السيارات للحد من كورونا أهم الأخبار العربية والعالمية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 
الجزائر تقرر إلغاء الحظر على استيراد السيارات
أرشيفية
قالت الحكومة الجزائرية، اليوم الأحد، إن الجزائر ستستأنف استيراد السيارات بعد أن أخفق الحظر في تخفيض فاتورة الاستيراد في الوقت الذى يحاول فيه البلد العضو في أوبك كبح الإنفاق للتعامل مع انخفاض عائدات الطاقة.
 
عربية حمادى

هددت الإعلامية التونسية عربية حمادى، بحرق نفسها، وذلك فى فيديو، بثته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، على خلفية قضية رفعتها ضد رجل الأعمال سليم شيبوب بتهمة التحرش.

 
اختفاء مظاهر الحياة فى شوارع الكويت مع بدء تطبيق الحظر الشامل
شوارع فارغة من الماره _ صورة أرشيفية
مع دقات الساعة الرابعة من عصر الأحد، اختفت مظاهر الحياة فى شوارع محافظات الكويت الست، إيذانا ببدء تطبيق قرار الحظر الشامل، ولمدة 20 يوما.
 
 
وزير المالية السعودى يقرر إلغاء بدل غلاء المعيشة بدء من يونيو المقبل
محمد الجدعان وزير المالية السعودى
أكد وزير المالية ووزير الاقتصاد والتخطيط  محمد بن عبدالله الجدعان، تقرر إيقاف بدل غلاء المعيشة بدءاً من شهر (يونيو) لعام (2020م)، وكذلك رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من (5%) إلى (15%) بدءاً من الأول من شهر (يوليو) لعام (2020م)، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
 

مقتل 3 أشخاص وإصابة 79 آخرين فى اشتباكات قبلية شرق السودان

مقتل 3 أشخاص وإصابة 79 آخرين فى اشتباكات قبلية شرق السودان

عناصر من الجيش السودانى
 

قال القائم بأعمال حاكم ولاية كسلا، إن اشتباكات بين قبيلتين فى مدينة كسلا بشرق السودان، أدت إلى سقوط 3 قتلى و79 مصابا.

 
عمدة لندن يشجع البريطانيين على المشى وركوب الدراجة بدل السيارات للحد من كورونا
عمدة لندن
أكد صادق خان، عمدة لندن، أن المعركة ضد فيروس كورونا "كوفيد 19" أبعد ما تكون عن النهاية، مشددا على الالتزام بقواعد السلامة والتدابير الاحترازية، مطالبا البريطانيين بعدم استخدام وسائل النقل العام فى أى رحلات غير ضرورية.
 
 
شرطة هونج كونج تعتقل أكثر من 200 مع عودة الاحتجاجات المناهضة للحكومة
شرطة هونج كونج - صورة أرشيفية
قالت السلطات في هونج كونج إنها اعتقلت 230 شخصا خلال احتجاجات مطالبة بالديمقراطية مطلع الأسبوع بعد أن خرجت مظاهرة في مركز للتسوق إلى شوارع المدينة التي تحكمها الصين.
 
 
الجيش الفنزويلى يعتقل 8 مرتزقة تسللوا للبلاد بهدف اغتيال مادورو
الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
 
 
 
فرنسا تخفض تدريجيا نظام دعم العمال بالتزامن مع رفع الحجر الصحى
وزيرة العمل فى فرنسا
 
 

طقس الخليج.. هطول أمطار رعدية فى السعودية وحار نسبيا فى البحرين

 
طقس الخليج.. هطول أمطار رعدية فى السعودية وحار نسبيا فى البحرين
طقس الخليج
تشهد منطقة دول الخليج، حالة من التنوع فى الطقس على الإمارات والسعودية والبحرين، حيث يتوقع خبراء الأرصاد، هطولاً للأمطار الرعدية تصحب برياح نشطة على مناطق (جازان ، عسير ، الباحة ، مكة المكرمة ، المدينة المنورة ،الرياض )،فيما تنشط الرياح السطحية على منطقتى (الشرقية ، نجران )، وفى الامارات يتوقع الخبراء أن الطقس مغبرا وغائما جزئياً على بعض المناطق، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، أما فى البحرين، غائم جزئيا ولكنه حار نسبيا مع غبار خفيف .
 
 
مقالات صحف الخليج.. تيريز رافائيل تتحدث عن مواجهة جونسون للإخفاقات أمام كورونا.. على عبيد الهاملى: المنسى الذى لم يعد منسيًّا.. عاصم عبد الخالق يسلط الضوء على أمريكا المتشبثة بعالمها القديم
مقالات صحف الخليج
 

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الاثنين، العديد من القضايا المهمة، أبرزها أن من بين عشرات المسلسلات التى تزخز بها شاشات القنوات التليفزيونية العربية فى شهر رمضان المبارك، يقدم مسلسل "الاختيار" نفسه عملاً درامياً هادفاً ومختلفاً، يبتعد بفارق كبير عن معظم الأعمال الدرامية المعروضة فى هذا الشهر، من حيث القصة، ومن حيث التناول البعيد عن الإسفاف، ومن حيث جودة الإنتاج وأداء الممثلين ودقة الإخراج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة