الخارجية الفرنسية تهنئ مصطفى الكاظمى على تكليفه برئاسة وزراء العراق

الإثنين، 11 مايو 2020 07:09 م
الخارجية الفرنسية تهنئ مصطفى الكاظمى على تكليفه برئاسة وزراء العراق مصطفى الكاظمى رئيس وزراء العراق
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأت فرنسا رئيس وزراء جمهورية العراق الجديد مصطفى الكاظمي على تكليفه وعلى تشكيل حكومته، مشيرة إلى أنها تعتزم الاستمرار في العمل كشريك لعراق يتمتع بسيادة، ودعم العراقيين في الاستجابة للأزمات السياسية والاقتصادية .

وجاء في بيان نشره الحساب الرسمى للخارجية الفرنسية، عبر تويتر :"ترغب فرنسا في دعم رئيس الوزراء في الإصلاحات اللازمة من أجل تلبية التوقعات التي عبّر عنها الشعب العراقي. وتشجع فرنسا الحكومة والمؤسسات العراقية على العمل من أجل مصلحة العراق وشعبه الفضلى. وتعرب فرنسا عن ثقتها في التعيين المقبل للوزراء المتبقين، وفي التنظيم السريع لانتخابات عامة في العراق".

الخارجية الفرنسية
الخارجية الفرنسية

 

واستمر البيان :"تعتزم فرنسا الاستمرار في العمل كشريك لعراق يتمتع بسيادة، ودعم العراقيين في الاستجابة للأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية التي تواجهها البلاد وفي استمرارهم في محاربة تنظيم داعش".

وفى سياق آخر قالت وزارة الخارجية الفرنسية، إن تبني الحكومة اللبنانية خطة اقتصادية وطلب مساعدة صندوق النقد الدولي قرار مهم.

وبحسب "رويترز"، أضافت وزارة الخارجية الفرنسية، من الضروري الآن للبنانيين هو تطبيق الإصلاحات لتمكين البلاد من التعافي.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، إن الحكومة اللبنانية وقعت اليوم الجمعة طلب مساعدة من صندوق النقد الدولي.

وأضاف البيان "هذه اللحظة مفصلية في تاريخ لبنان، حيث بدأنا الخطوة الأولى نحو ورشة حقيقية لإنقاذ لبنان من الهوة المالية العميقة التي يصعب الخروج منها من دون مساعدة فاعلة ومؤثرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة