أستاذ مناعة: تهاون بعض المصريين سبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا

الإثنين، 11 مايو 2020 03:09 م
أستاذ مناعة: تهاون بعض المصريين سبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق غيث أستاذ المناعة والحساسية، أن هناك حالة تهاون من جانب بعض المواطنين بشأن الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن حالة التهاون هي السبب الرئيسى في تزايد أعداد الإصابات بالفيروس خلال الفترة الراهنة.

وأضاف أستاذ المناعة والحساسية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك مسؤولية كبيرة لدى جميع المؤسسات لزيادة وعى المواطنين بخطورة هذا الفيروس، وأسباب انتشاره وضرورة اهتمام المواطنين بغسل الأيدى بشكل مستمر بجانب ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات.

ولفت أستاذ المناعة والحساسية، إلى أن هناك طرق عديدة يمكن من خلالها تقوية المناعة للتصدى لهذا الفيروس، على رأسها التغذية السليمة، بجانب ممارسة الرياضة بشكل مستمر.

وفى وقت سابق قال الدكتور عبد الهادى مصباح أستاذ المناعة والفيروسات، إن هناك دراسة تقول إن فيروس كورونا ينتقل عن طريق التكييف، مشيرا إلى أن ارتداء الكمامة أمر ضرورى وإجبارى، ولكنه لا بد من ارتدائها بطريقة سليمة وإجباريا فى الأماكن المزدحمة.

وتابع مصباح، أن هناك صراعات وحرب تكسير عظام بين الشركات بعضها البعض فى تصنيع لقاحات وأدوية لعلاج كورونا، مشيرا إلى أنه بعدما دخلت شركة جلياد فى هذا الموضوع بدأت تقل أهمية دواء هيدروكس كلوركين لعلاج كورونا، لقدم هذا الدواء وبدأ يتصاعد أن دواء رمديسيفير هو المنقذ ويسوق له بأنه هو العلاج الذى يحمل فى طيته علاج كورونا، مشيرا إلى أن تلك المسألة محسومة والمستفيد من حرب وصراعات الدواء ستكون الشركات الأمريكية ومن له علاقات جيدة بأمريكا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة