أحمد كريمة: صلاة العيد تصلى فرادى فى زمن الجائحة حفاظاً على الأرواح.. فيديو

الإثنين، 11 مايو 2020 11:44 م
أحمد كريمة: صلاة العيد تصلى فرادى فى زمن الجائحة حفاظاً على الأرواح.. فيديو الدكتور أحمد كريمة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية والفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن جمهور العلماء أجمع على أن صلاة العيد سنة مؤكدة عن النبى صلى الله عليه وسلم ويمكن أن تصلى فرادى للضرورة، موضحاً أنه فى ظل جائحة فيروس كورونا، تصلى بعد شروق الشمس بثلث ساعة فرداً، كوننا فى ضرورة ونتبع إجراءات احترازية تهدف إلى حماية صحة المواطنين.

وتابع: "حفظ النفس من مقاصد الشريعة الإسلامية".

وعلق "كريمة"، خلال حواره ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، على الداعين إلى إقامة صلاة العيد فى جماعة، قائلاً: "هذه مخالفة لولى الأمر الذى تعد طاعته واجبه"، مشيراً إلى أن أزمة الخطاب الإسلامى هى الجهل بأحكام الدين فى الكتاب والسنة.

وتابع: "طالما هناك إجماع على أن هناك علة للمنع وتهدف إلى الحفاظ على صحة المواطنين لماذا يقوم البعض بمخالفة ذلك.. نحن الآن نطبق قاعدة المصلحة.. أقسم بالله الهيجان اللى بيعملوه هو مزايدة بالدين".

واستكمل "كريمة": "مصر ربنا خلصها من الفاشية الدينية، وكافة العلماء المصريين مع الدولة وولى الأمر وندعو لاستقرار البلاد من أجل مصلحة الوطن، وتابع: "اصطفافنا مع ولى الأمر لأمر مصلحى".

وشدد أستاذ الشريعة الإسلامية والفقه المقارن بجامعة الأزهر، على أن الدولة المصرية مسلمة ودستورها الإسلام وحاكمها مسلم يراعى أحكام الإسلام ونحترم حقوق أهل الكتاب، وتابع: "وهؤلاء يريدون الشغب على مصر الأزهر وأم الحضارات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة