ويؤكد: لا اعتكاف طالما المساجد مغلقة..

أحمد كريمة: صلاة التراويح تصلى فى المنازل والمسجد ليس شرطاً

الإثنين، 11 مايو 2020 11:14 م
أحمد كريمة: صلاة التراويح تصلى فى المنازل والمسجد ليس شرطاً الدكتور أحمد كريمة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية والفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن صلاة التراويح تصلى فى المنازل مؤكدا أن المسجد ليس شرطاً، فضلاً عن أنها سنة وليست فرضاً، مشدداً على أن الدعوة إلى صلاة التراويح فى جماعة تعد مزايدة وتنطع بالدين تتسبب فى إلحاق الأذى بالمواطنين.



وأضاف "كريمة"، خلال حواره ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن أزمة الخطاب الدينى تتمثل فى الجهل بآيات القرآن الكريم والسنة النبوية.

 

وتابع: "تركنا النص التشريعى ولهثنا وراء قال فلان وعلان".


وفى سياق آخر علق "كريمة"، على مسألة الاعتكاف فى ظل أزمة فيروس كورونا وغلق المساجد، قائلاً: "طالما أن المساجد مغلقة فلا يوجد اعتكاف كون لا يصح الاعتكاف إلا فى المساجد".

وكان الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية والفقه المقارن بجامعة الأزهر، قد قال إن الغناء ليس حراما.

وأضاف خلال لقاء تليفزيونى، أن السلفيين قاموا بتحريم الترويح عن النفس وحرموا الغناء.

وتابع الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية والفقه المقارن بجامعة الأزهر أن الغناء ليس محرم على الإطلاق فحسنه حسن وقبيحه قبيح.

وكشف أستاذ الشريعة الإسلامية والفقه المقارن بجامعة الأزهر أن الرسول محمد صل الله عليه وسلم عندما سأل السيدة عائشة رضي الله عنها، ماذا فعلتم بالفتاة اليتيمة الأنصارية، فقالت للرسول محمد «أهديناها لزوجها»، وقال له الرسول: "هلا بعثتهم معهم فإن الأنصار قوم يحبون الغناء أتيناكم أتيناكم، فحيانا نحياكم ولولا الحبة السوداء ما سمنت عذاريكم ولولا الحبة السمراء ما حيلنا بواديكم» وهذا ما أوصى الرسول صل الله عليه وسلم به السيدة عائشة خلال زفافها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة