خالد صلاح

جامعة الإسكندرية تقرر منع دخول العاملين بدون ارتداء الكمامات

الإثنين، 11 مايو 2020 12:02 ص
جامعة الإسكندرية تقرر منع دخول العاملين بدون ارتداء الكمامات جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، قرارا بالتنبيه على جميع منتسبى المجتمع الجامعى بارتداء الكمامات اعتباراً من اليوم الاثنين، وذلك بجميع مواقع العمل المختلفة بكليات ومعاهد الجامعة والإدارات التابعة، وذلك نظراً لما تمر به البلاد من أحداث بسبب فيروس كورونا ونظراً لتزايد أعداد الإصابات يوميا.

وشدد بيان رسمى للجامعة اليوم إلى أنه سيتم منع دخول أى فرد من البوابات الجامعية، ولن يتم تقديم أى خدمات لمن لا يرتدى الكمامة، وذلك حفاظًا على سلامة الجميع.

وكانت قد بدأت كليتى التمريض والتربية النوعية بجامعة الإسكندرية فى تصنيع الكمامات، وذلك من منطلق المسئولية المجتمعية لجامعة الإسكندرية والحرص على القيام بدورها فى خدمة المجتمع، وضرورة المشاركة لمواجهة خطر أزمة فيروس الكورونا المستجد.

وقامت كليتى التمريض والتربية النوعية بمشاركة مركز خدمة المجتمع بالجامعة بإنتاج وتصنيع كمامات طبية وتعقيمها بعد التصنيع بالمواصفات الدولية المتبعة بمستشفى سموحة الجديد، وتوفيرها للعاملين بالجامعة والفرق الطبية بالمستشفيات الجامعة بأسعار رمزية للوقاية والحد من انتشار هذا الفيروس اللعين.

وأعلن الدكتور عصام الكردى أن الجامعة قامت من خلال كليتى التمريض والتربية النوعية بإنتاج وتصنيع 1000 كمامة طبية معقمة للوقاية والحد من فيروس كورونا المستجد ضمن المبادرة التى أطلقتها جامعة الإسكندرية لإنتاج الكمامات الطبية.

وأضاف، فى بيان أمس، أنه تم تصنيعها وفق للضوابط الطبية المتفق عليها دوليا، وذلك بالتعاون مع قطاع  خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، مشيرا أنه سيتم توفيرها للعاملين بالجامعة والفرق الطبية بالمستشفيات الجامعة بأسعار رمزية، وأشار الكردى إلى أن كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية تعكف على تصنيع بوابات للتعقيم لوضعها على الكليات والتى تهدف إلى حماية طلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفى وزائرى الجامعة، وتنفيذ وسائل مبتكرة لتعقيم مبانى الكليات والمستشفيات التابعة للجامعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة