خالد صلاح

المادة 6 تهدد مشاركة نهضة بركان المغربى فى دورى أبطال أفريقيا

الإثنين، 11 مايو 2020 11:12 ص
المادة 6 تهدد مشاركة نهضة بركان المغربى فى دورى أبطال أفريقيا نهضة بركان
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يضمن ناديا الرجاء والوداد المغربى مشاركتها فى النسخة المقبلة لدورى أبطال أفريقيا، فى حال إعلان الاتحاد المغربى إلغاء الموسم الرياضى الحالي، إذا تعذر عليها إعلان الفريق البطل ووصيفه، على اعتبار أنه لا يوجد تكافؤ بين الأندية من حيث عدد المباريات.

ومن المنتظر أن يلتقى فى مباريات نصف نهائى كأس الاتحاد الأفريقى "الكونفدرالية" بيراميدز بطل مصر مع حوريا الغينى، بينما يصطدم نهضة بركان مع حسنية أغادير فى مواجهة مغربية خالصة، بعدما أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" تأجيل منافسات نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية إلى أجل غير مسمي، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

وقال موقع " le360 " المغربى، إن المادة 6 من الباب الرابع من قانون المنافسة لدورى أبطال أفريقيا تنص على أنه فى حال لم تجر مسابقة الدورى المحلى لأى سبب من الأسباب، فإنه يشارك فى النسخة المقبلة لدورى أبطال أفريقيا الفرق التى شاركت فى النسخة الماضية.

وأضاف الموقع المغربى أنه سوف يتعذر على فريق نهضة بركان المشاركة فى النسخة المقبلة، فى حال إلغاء الموسم إذ ينص قانون مسابقة الاتحاد الأفريقى على أنه يشارك فى النسخة المقبلة فى حال لم يجر الدوري، الفريق الفائز ببطولة الدورى ويتعلق الأمر بفريق الاتحاد البيضاوى الذى يحتل لمركز الثالث فى ترتيب النسخة الماضية للدوري، وهى الحالة التى تنطبق على فريق حسنية أكادير.

وأكد الموقع المغربى أن الحالة الوحيدة التى تضمن مشاركة نهضة بركان فى دورى أبطال أفريقيا هى التأهل إلى نهائى كأس الاتحاد الأفريقى "الكونفدرالية"، بعدما قرر الاتحاد الأفريقى إدخال تعديل جديد على اللائحة بالسماح للفريقين المتأهلين إلى نهائى الكاف بالمشاركة فى النسخة المقبلة لدورى أبطال أفريقيا.

وكشفت تقارير صحفية أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لن تصدر قرارها النهائى حول إنهاء الموسم الكروى الحالى أو استمراره إلا بعد 20 مايو الجارى، وهو الموعد المحدد من قبل الحكومة لإنهاء الحجر الصحى بسبب تفشى وباء كورونا.

المعروف أن فريق نهضة بركان المغربى قد فاز على المصرى البورسعيدى بهدف نظيف أحرزه العربى الناجى فى إياب دور الثمانية للكونفيدرالية الأفريقية ليتأهل للدور قبل النهائي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة