خالد صلاح

اضبط مخالفة.. مياه الصرف تتلف جدران مدرسة عمرو بن العاص فى زفتى بعد تطويرها

الإثنين، 11 مايو 2020 06:00 ص
اضبط مخالفة.. مياه الصرف تتلف جدران مدرسة عمرو بن العاص فى زفتى بعد تطويرها جانب من الأزمة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الغضب بين أولياء أمور مدرسة عمرو بن العاص التجريبية بمدينة زفتى التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، وذلك بسبب تدهور الحالة الإنشائية بالمبنى بعد إنفاق الآلاف على تطويرها، وترشيح مياه الصرف مما أدى إلا إتلاف الجدران .

وقال ماندو هدرة أحد الأهالى ل " اليوم السابع " أن المدرسة لم يمضى على تطويرها عام كامل بعدما تم اخلائها ونقل الطلاب إلى مدارس أخرى، وذلك لإعادة تجديدها وترميمها مما استغرق أشهر عديدة، مضيفا أنه بعد الانتهاء من أعمال التطوير أصبح المبنى متهالك، وهذا يعد إهدار المال العام على حد قوله، مطالبا محافظ الغربية بسرعة التدخل ومحاسبة مدير الإدارة المسئول عن أعمال التطوير والميزانية .

وفى سياق متصل، تفقد اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، عدداً من مدارس إدارة بسيون التعليمية، للاطمئنان إلى حسن سير آليات تسليم المشروعات البحثية الطلابية.

حيث تفقد مدرسة الشهيد عصام محمد الفيشاوى بالحداد للتعليم الأساسي، وتبين وجود عدداً من المخالفات أهمها تواجد عدداً كبيراً من التلاميذ ومعهم المشروعات البحثية الخاصة بهم، دون وجود إجراءات للوقاية الاحترازية بين الطلاب بسبب الزحام وعدم التنظيم، وعلى الفور تم إحالة مدير المدرسة ووكيل المدرسة وجميع المعلمين المكلفين بالعمل فى المدرسة اليوم إلى التحقيق الفورى بمعرفة الشئون القانونية بالإدارة.

وفى مدرسة الشهيد سامح كمال الشهاوى الإعدادية بقرانشو، تواجد عدداً كبيراً من التلاميذ لتسليم المشروعات البحثية الخاصة بهم دون وجود إجراءات للوقاية الاحترازية بين الطلاب بسبب الزحام وعدم التنظيم بالإضافة إلى قيام بعض المعلمين بتحصيل مبالغ مالية من التلاميذ بالمخالفة للتعليمات، وعلى الفور تم إحالة المديرة إلى التحقيق العاجل، مع استبعادها لديوان عام الإدارة ببسيون لحين انتهاء التحقيقات، وتكليف مدير بدلا منها على قدر من المسئولية.

كما قام وكيل الوزارة بالتواصل الفورى مع مدير عام الإدارة التعليمية ببسيون لسرعة انتهاء التحقيقات الفورية والإفادة العاجلة بنتيجة التحقيقات وإرسال تقرير واف عن المخالفات بالمدرستين، وإحالة لجان المتابعة المكلفة بمتابعة المدرستين للشئون القانونية للإهمال والتقصير فى العمل.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخصوص تسليم المشروعات البحثية الطلابية وفقاً للجدول المعلن من الوزارة بدءً من السبت التاسع من مايو الحالى وحتى السبت السادس عشر من نفس الشهر .

 

مياة الصرف تغرق الجدران
مياة الصرف تغرق الجدران

 

مياة الصرف ترشح بالجدران بعد تطوير المبني
مياة الصرف ترشح بالجدران بعد تطوير المبني

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة