أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية: الشركات الرقمية تكيفت مع أزمة كورونا

الأحد، 10 مايو 2020 04:16 ص
نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية: الشركات الرقمية تكيفت مع أزمة كورونا محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد صقر نائب رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، إن العالم لا يزال في حالة من الفوضى في الوقت الحالي، وأزمة كورونا أدت إلى تحول اجتماعي واقتصادي وتكنولوجي، ومن المؤكد أن الغد سيكون مختلفا تمامًا، ولهذا السبب يجب أن نبدأ فى إعادة صياغة المستقبل من اليوم.

وأضاف نائب رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية فى بيان، أن الشركات الرقمية تمكنت من التكيف مع أزمة فيروس كورونا، أكثر من الشركات الأخرى، ويحتاج قادة الأعمال إلى خطط استراتيجية للخروج من تلك الأزمة، كما يجب استخدام التكنولوجيا لزيادة القوة العاملية وليس زيادة معدلات البطالة، فالعمال والموظفين هما أساس أى شركة.

وأشار إلى أنه يجب الاهتمام بالتكنولوجيا واستخدام الذكاء الاصطناعي، للحفاظ على المستويات المتوقعة لخدمة العملاء، خلال تلك الأزمة، ونشر ثقافة العمل مع المنزل، كما يجب أن تتماشى الشركات مع التغيرات الثقافية والسلوكية التي كانت نتيجة لفيروس كورونا، فالمبيعات والخدمات التي تتم عبر الإنترنت قد نمت بشكل كبير وواضح في العديد من البلدان خلال أزمة كورونا، فأدت جائحة كورونا إلى زيادة مبيعات التجزئة عبر الإنترنت إلى حد كبير.

جاء ذلك خلال ندوة "كيف تقود مؤسستك لتعبر أزمة الكورونا وتحافظ على ثروتك البشرية من موظفين وعمال"، التي نظمتها لجنة إدارة وتنمية الموارد البشرية، بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، تحت رعاية الأستاذ أحمد الوكيل، رئيس الغرفة، أمس السبت، عبر تطبيق zoom.

وكانت قد أطلقت  الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، رئيس الغرفة، عقدها لسلسلة حلقات عن "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية"، وذلك عبر تطبيق zoom "زووم"، ويحاضر في تلك الحلقات نخبة من المتخصصين في التجارة الإلكترونية، وذو خبرات عالمية، ويلحق تلك الحلقات تدريب "أون لاين".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة