أكرم القصاص - علا الشافعي

الغرفة التجارية بالإسكندرية: لا يمكن التفريط فى العمالة خلال أزمة كورونا

الأحد، 10 مايو 2020 12:03 ص
الغرفة التجارية بالإسكندرية: لا يمكن التفريط فى العمالة خلال أزمة كورونا الغرفة التجارية فى الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أمير واصف مؤسس ورئـيس مجـلس إدارة أحد الشركات، أنه لا يجب التفريط في العمالة بالشركات والمصانع خلال تلك الأزمة، فالعمالة البشرية هي أصل من أصول أي شركة أو مصنع، ومن الصعب تعويض الموظفين المدربين بكفاءة.

وأضاف فى بيان الغرفة التجارية اليوم، انه من الممكن الاتفاق مع العمالة على تخفيض المرتب بنسب بسيطة، كنوع من المشاركة للعبور من تلك الأزمة، ويجب أن يتم هذا التخفيض بنسبة قليلة أيضًا حتى لا يتم هدر حقوق الموظفين والعاملين، كما يجب اتباع الإجراءات الوقائية بشكل أساسي، كارتداء الكمامات، وتطيهر الأماكن الخاص بتواجد العاملين والموظفين طوال اليوم، وتطبيق التباعد الاجتماعي.

 جاء ذلك خلال ندوة "كيف تقود مؤسستك لتعبر أزمة الكورونا وتحافظ على ثروتك البشرية من موظفين وعمال"، التي نظمتها لجنة إدارة وتنمية الموارد البشرية، بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، تحت رعاية الأستاذ أحمد الوكيل، رئيس الغرفة، اليوم السبت، عبر تطبيق zoom.

وكانت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، رئيس الغرفة، قد عقدت سلسلة حلقات عن "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية"، وذلك عبر تطبيق zoom "زووم"، ويحاضر في تلك الحلقات نخبة من المتخصصين في التجارة الإلكترونية، وذو خبرات عالمية، ويلحق تلك الحلقات تدريب "أون لاين".

وأضاف البيان الصادر عن الغرفة ، أن شعبة الاقتصاد الرقمي، ستعقد كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع خلال شهر رمضان، في تمام الساعة الـ10 مساءً، عبر تطبيق زووم، محاضرة عن "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية"، وذلك برعاية الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية.

وكان قد استعرضت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، رئيس الغرفة، مجموعة من التطبيقات التي تمكنك من العمل داخل المنزل باحترافية عالية وبكفاءة، في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا وقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بتقليص العمالة قدر الإمكان كمحاولة للحد من انتشار الفيروس، أصبح الكثير من الموظفين يعملون من منازلهم ضمانًا سلامتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة