أكرم القصاص - علا الشافعي

العائلة المالكة البريطانية تجرى مكالمات مع المحاربين القدامى فى يوم النصر.. فيديو

الأحد، 10 مايو 2020 01:44 م
العائلة المالكة البريطانية تجرى مكالمات مع المحاربين القدامى فى يوم النصر.. فيديو الأمير ويليام وزوجته يتحدثان مع المحاربين القدامي
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجري عدد من أفراد العائلة المالكة البريطانية مكالمات عبر الفيديو كونفرنس مع المحاربين القدامي الذين خدموا فى الحرب العالمية الثانية، خلال الاحتفالات بيوم النصر، للتحدث عن ذكرياتهم فى هذا اليوم.

ة
 

 

ض
 

 

ونشر الحساب الرسمي للعائلة المالكة عبر موقع "أنستجرام"، فيديو يظهر أجزاء من المكالمات، ومنها مكالمة الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون مع أحد المحاربين القدامي.

 

 

وكان احتفل الحساب الرسمي للعائلة المالكة البريطانية بالذكرى الـ75 على يوم النصر وهو اليوم الذي شهد نهاية الحرب العالمية الثانية في أوروبا، حيث نشر فيديو للملك جورج السادس ببث إذاعي لشعب الكومنولث في 8 مايو 1945 للاحتفال بنهاية الحرب في أوروبا.

وعلق الحساب على الفيديو المنشور على موقع "انستجرام" قائلا "هناك راحة كبيرة في الفكر بأن سنوات الظلام والخطر التي نشأ فيها أطفال بلادنا قد انتهت إلى الأبد."

وأضاف أن اليوم هو الذكرى الخامسة والسبعون ليوم النصر الذي شهد فيه الأشخاص في جميع أنجاء الكومنولث نهاية الحرب العالمية الأولى بعد التضحيات التي قدموها من أجل السلام.. وستلقي الملكة خطابًا خاصًا في الساعة 9 مساءً، وهو الوقت الذي تحدث فيه والدها قبل 75 عامًا".

كما احتفل الحساب الرسمي لقصر كينجستون بالذكرى الـ75 ليوم النصر، بمجموعة صور نادرة للملكة إليزابيث الثانية، معلقا "في هذا اليوم ، خرج ملايين الناس إلى الشوارع والحانات للاحتفال بالسلام ، ونهاية الأسى على أحبائهم ، وبدء الأمل في المستقبل".

 

وأضاف أنه خلال الحرب العالمية الثانية انضمت جلالة الملكة إليزابيث وقتها إلى الخدمة الإقليمية للمساعدة ، حيث تدربت على قيادة السيارات ، لتصبح أول امرأة من العائلة المالكة تنضم إلى القوات المسلحة كعضو نشط بدوام كامل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة