أكرم القصاص

شفاء 366 حالة من إجمالى 391 مصابا بفيروس كورونا فى كردستان العراق

الأحد، 10 مايو 2020 01:47 م
شفاء 366 حالة من إجمالى 391 مصابا بفيروس كورونا فى كردستان العراق إنتاج مواد واقية من فيروس كورونا
أربيل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة فى حكومة إقليم كردستان العراق، اليوم الأحد، أن عدد الحالات التي تعافت من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد تلقي العلاج والعناية الطبية بلغ 366 حالة، وذكرت الوزارة - في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء - أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الإقليم وصل إلى 391 إصابة.

وأشارت إلى أن عدد الوفيات بلغ 5 حالات، وأن باقي الإصابات التي يبلغ عددها 20 حالة تحت الرعاية الطبية المستمرة.

تفجير عبوة ناسفة في قضاء المقدادية بديالي العراقية

وقال المصدر - في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية "نينا" - إن العبوة كانت مزروعة على جانب الطريق المؤدي إلى قرية "توكل" بضواحي المقدادية.
ولم يتطرق المصدر إلى المزيد من التفاصيل.

من جهه أخرى أعلن مجلس القضاء الاعلى، اليوم الاحد، انه وجه بإطلاق سراح المتظاهرين، مبينا ان ذلك جاء بالتزامن مع دعوة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقال المجلس ـ في بيان أوردته قناة " السومرية نيوز" ـ إن " مجلس القضاء الأعلى سبق وان وجه قضاة التحقيق بإطلاق سراح من يتم القبض عليه بشأن التظاهر باعتبار إن التظاهرات حق مكفول بموجب المادة 38 من الدستور بشرط أن لا يقترن بفعل مخالف للقانون ضد مؤسسات الدولة أو ضد الأشخاص".

وأضاف أن "ذلك جاء انسجاما مع دعوة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أمس السبت".

وكان القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي أمر خلال الاجتماع التشاوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني الذي عقد امس، بإطلاق سراح الموقوفين من المتظاهرين بالتنسيق مع القضاء عدا المتورطين بالدم العراقي، وعدم التساهل مع جرائم الخطف وملاحقة مرتكبيها وتقديمهم إلى العدالة، وحماية المتظاهرين السلميين ومنع العنف بكافة اشكاله.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة