رئيس الوزراء البريطانى يكشف عن نظام تحذير من 5 مستويات لمواجهة كورونا

الأحد، 10 مايو 2020 09:31 م
رئيس الوزراء البريطانى يكشف عن نظام تحذير من 5 مستويات لمواجهة كورونا بوريس جونسون
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن تطبيق نظام تحذير لتحديد مدى خطورة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يتكون من 5 مستويات، بحيث يكون المستوى الخامس الأكثر حرجا.

وأضاف جونسون - في تصريحات نقلتها صحيفة "اندبندنت" البريطانية اليوم الأحد- أن "الوقت ليس مناسبا لإنهاء حالة الإغلاق المفروضة في البلاد بسبب فيروس كورونا هذا الأسبوع، ويجب أن نقطع شوطا إضافيا في مكافحة الفيروس".

وأعرب جونسون عن أمله في "إعادة فتح المتاجر والمدارس الابتدائية اعتبارا من الأول من يونيو المقبل"، مضيفا "بحلول يوليو، نهدف إلى "إعادة فتح بعض دور الضيافة والأماكن العامة الأخرى، شريطة أن تكون آمنة وتفرض التباعد الاجتماعي".

يأتي ذلك بعد أن سجلت المملكة المتحدة أقل معدل وفيات يومي بمرض (كوفيد-19) منذ 29 مارس الماضي، حسبما أظهرت الأرقام التي نشرتها وزارة الصحة اليوم الأحد، والتي إشارت إلى تسجيل 269 وفاة جديدة خلال 24 ساعة، رفعت الإجمالي إلى 31855، فيما سجلت 3923 إصابة جديدة، رفعت الإجمالي إلى 219183. وتلك الأرقام هي حصيلة أكثر من 1.8 مليون فحص تم إجراؤهم حتى الآن.

وكان رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون قد أعلن أوائل الشهر الجاري أن هناك 5 شروط رئيسية قبل التمكن من تعديل الإجراءات الحالية الخاصة بـ(كوفيد-19)، أبرزها انخفاض مستمر في الوفيات والإصابات وجهوزية القطاع الصحي للتعامل مع أي تطورات.

وقررت بريطانيا، منتصف أبريل الماضي، استمرار العمل بإجراءات التباعد الاجتماعي المفروضة في البلاد لمواجهة تفشي وباء (كوفيد-19) لمدة 3 أسابيع أخرى على الأقل، بالرغم من التأثير الاقتصادي السلبي لحالة الإغلاق.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة