أكرم القصاص - علا الشافعي

صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة "نتشارك هنعدى الأزمة" بالسويس.. صور

الجمعة، 01 مايو 2020 08:45 م
صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة "نتشارك هنعدى الأزمة" بالسويس.. صور قافلة صندوق تحيا مصر
السويس – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء طارق عبد العظيم، السكرتير العام لمحافظة السويس، تحت رعاية اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، قافلة صندوق تحيا مصر التي تشمل المساعدات الغذائية واللحوم الجمعيات لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بعدد 6 آلاف كرتونة مواد غذائية و5 أطنان من اللحوم ضمن أنشطة مبادرة "نتشارك هنعدي الأزمة" التي أطلقها الصندوق اليوم لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

حضر الفعاليات التي أقيمت بالمدينة الرياضية بالسويس كلا من ميرفت فهمي، مدير عام التضامن الاجتماعي ومحمد سعد، مدير عام الشباب والرياضة ومحمد سمير وأسماء رضا، منسقي صندوق تحيا مصر بالسويس ورؤساء الجمعيات الأهلية التي تم اختيارها من قبل التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع الصندوق .

وأشاد السكرتير العام، بكافة المبادرات التي أطلقت لمواجهة أزمة كورونا وعبور هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مثمنًا جهود صندوق تحيا مصر في توفير احتياجات الأسر الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة.

يذكر أنه سيتم توزيع المساعدات الغذائية وفق ضوابط محددة لضمان وصولها إلى مستحقيها، حيث يتم استلامها بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي ثم توزيعها بالقرى الأكثر احتياجًا بمختلف أحياء المحافظة من خلال عدد من الجمعيات الأهلية.

من ناحية أخرى، أعلنت مديرية القوى العاملة بالسويس، تعيين، 260 شابًا من الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى بالسويس، منهم 12 من ذوى الاحتياجات الخاصة، واستخراج 755 شهادة قيد "كعب عمل"، فضلا عن تسجيل مجموعة من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وفوق المتوسطة ومن العمالة الفنية وغير الفنية، وذلك من خلال المكاتب الخمس الموجودة بالأحياء لتشغيلهم في نطاق المحافظة.

وقال حاتم جاد الرب، مدير مديرية القوى العاملة، إن المديرية أجرت تفتيشًا خلال مارس الماضى على 138 منشأة، فضلا عن القيام بـ 6 حملات، فضلا عن تلقى 51 شكوى جماعية، وتم إحالة 13 منها للمحكمة العمالية وحفظ 5 شكاوى، ومازال هناك 33 شكوى تحت البحث والدراسة.

1
 

 

3.
 

 

4.
 

 

4
 

 

5
 

 

6
 

 

8
 

 

9
 

 

10









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة