خالد صلاح

إندبندنت: أعلى معدل لوفيات كورونا فى انجلترا بالعاصمة لندن

الجمعة، 01 مايو 2020 02:01 م
إندبندنت: أعلى معدل لوفيات كورونا فى انجلترا بالعاصمة لندن وفيات كورونا - ارشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر أبرز مسئول طبى فى بريطانيا من أن الموجة الثانية من وباء كورويا يمكن أن تكون أكثر شدة من الأولى، لاسيما وأنها تأتى فى الشتاء.

 وبحسب ما ذكرت صحيفة "التليجراف"، فإن البروفيسور كريس ويتى، المسئول الطبى الرئيس فى بريطانيا، قال إن كل دولة أمامها الآن توازنا صعبا للغاية فى اتخاذ القرار بشأن أفضل مسار للتحرك وسط دعوات لتخفيف الإغلاق.

وفى محاضرة أمام كلية جريشام، قال البوفيسور ويتى إننا جميعا بحاجة لنكون صادقين بشأن حقيقة أنه لا يوجد حلول سهلة هنا.  وتابع قائلا أنه من المعقول تماما أن تكون الموجة الثانية أكثر حدة من الموجة الأولى ما لم يتم تخفيفها بإجراءات.

وأوضح أن مسئولى الصحة كانوا يحاولون تقييم ما يمكن أن يحدث  لو أن الموجات القادمة من الفيروس تزامنت مع ضغوط الشتاء العادية مثل مستويات الأنفلونزا المرتفعة، لافتا إلى كوفيد 19، ومثل كل الفيروسات التنفسية، سينتقل بشكل أكبر على الأرجح خلال الشتاء.

 وحذر من أن انتشاره فى وقت يعانى فيه العديد من الأشخاص من فيروسات أخرى تسبب البرد والرشح، سيجعل من الصعب بشكل أكبر التعامل معه وإبقائه تحت السيطرة.

 وقال: عند هذه المرحلة من العام، لو أصيب شخصا ما بما يمكن أن يشبه كوفيد، فإن هناك احتمالا كبير أن يكون كوفيد 19 بالفعل. لكن فى فصل الشتاء، فإن الأمر لا يكون بهذا الشكل.

ولفت إلى أن الشتاء يكون دائما أسوأ من الصيف والربيع والخريف للخدمات الصحية، لذلك فإنه يعتقد أن هناك حاجة للتفكير فى هذا فى هذه المرحلة، وأن هناك حاجة للتفكير فيه من حيث كيفية الاستعداد للمرحلة القادمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة