أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا السبب.. الإفراج المبكر عن 40 مسجونا من بين 4000 فى بريطانيا

الخميس، 30 أبريل 2020 09:28 ص
كورونا السبب.. الإفراج المبكر عن 40 مسجونا من بين 4000 فى بريطانيا الشرطة البريطانية ـ صورة أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير العدل البريطانى روبرت بكلاند اليوم الخميس، إن بريطانيا أفرجت عن 40 من بين 4000 حددت أسماءهم للإفراج المبكر بعدما سيطرت الحكومة بشكل أفضل على انتشار فيروس كورونا فى السجون، وأضاف لشبكة سكاي نيوز "الصورة أفضل كثيرا عما كانت مطروحة أمامي حتى قبل شهر واحد".

وكانت بريطانيا، أعلنت أمس الأربعاء، ارتفاع العدد الإجمالي للوفيات بفيروس كورونا إلى 26097، وفقا لخبر بثته قناة سكاى نيوز .

وفى وقت سابق رصدت بريطانيا 250 مليون جنيه إسترليني للتحالف لأجل ابتكارات التأهب للأوبئة، والقيام بالأبحاث الدولية حول جائحة كورونا المستجد القاتل، وإيجاد لقاح وعلاج.

ونشرت السفارة البريطانية بالقاهرة، بيان للحكومة عبر تويتر وجاء فيه :"تُعدّ المملكة المتحدة واحدة من أكبر الداعمين للجهود العالمية لإيجاد لقاح مضاد لفيروس كورونا، حيث رصدت 250 مليون جنيه إسترليني للتحالف لأجل ابتكارات التأهب للأوبئة للقيام بالأبحاث الدولية حول هذا المرض. كما إنها واحدة من أكبر الداعمين لمنظمة الصحة العالمية والتحالف العالمي للقاحات والتحصين (غافي) المسؤول عن توزيع اللقاحات في أشد البلدان فقراً".

وتابعت :"كما إن العلماء البريطانيين في جامعتي أكسفورد وإمبريال كوليدج لندن يقودون جهود تطوير لقاح فعال. وقد بدأت التجارب البشرية هذا الأسبوع في أكسفورد، وقدّمت الحكومة 42.5 مليون جنيه إسترليني لتمويل التجارب السريرية في الجامعتيْن، ووقد أكدت المملكة المتحدة أنها ستشارك في استضافة القمة العالمية للاستجابة لفيروس كورونا في 4 مايو بهدف جمع 7 مليارات جنيه إسترليني لتطوير اللقاحات والعلاجات والاختبارات الهادفة إلى إنهاء جائحة فيروس كورونا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة