طبيب الإنتر المصاب بفيروس كورونا: نقلل من تقدير حالة الطوارئ

الخميس، 09 أبريل 2020 10:50 ص
طبيب الإنتر المصاب بفيروس كورونا: نقلل من تقدير حالة الطوارئ لوكاكو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بييرو فولبى رئيس الجهاز الطبى بنادى إنتر ميلان الإيطالى والمصاب بفيروس كورونا أن الناس لازالت تقلل من حالة الطوارئ التى فرضتها الحكومة فى بلاده بسبب تفشى الوباء القاتل، وأنه من المستحيل اقتراح موعد لاستئناف الدورى الإيطالى فى الوقت الحالى، وقال الطبيب المصاب فى تصريحات لصحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت": "المخاطر هائلة ولا يمكن تحديد أي موعد لأي شيء الآن، علينا أن ننتظر".

وعن وضعه الصحي حاليا قال: "أنا أفضل ألان. لقد غادرت المستشفى ومتواجد في المنزل مع قناع وجميع الاحتياطات الممكنة لمنع نقل العدوى إلى أفراد عائلتي الذين يعيشون معى".

وأضاف: "ما زلت لا أستطيع أن أقول أنني هزمت  الفيروس، بعد الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، سأجري اختبارين آخرين لمعرفة ما إذا كنت قد شفيت." وأوضح: "في 27 مارس دخلت المستشفى وهي تجربة لا أتمناها لأي شخص. هناك مسافة كبيرة بين الحقيقة والواقع المدرك في هذه القصة الرهيبة".

وتابع: "وهذا ينطبق على جميع مناحي الحياة المختلفة، بما في ذلك الرياضة. الخطر هو أننا نميل إلى التقليل من شأن حالة الطوارئ التي لا نزال نواجهها".

وكشفت تقارير صحفية عن أن فرق الدوري الإيطالي ستبدأ استئناف التدريبات في 4 مايو، لكن فولبي طالبهم بالتريث لأنه من السابق لأوانه اتخاذ القرار وحذر نظام كرة القدم من مخاطر كبيرة لاتخاذ تلك الخطوة في الوقت الحالي.

وأوضح قائلا: "نحن في حالة طوارئ ولا يمكن أن تؤدي إلى التفكير على المدى الطويل، ولا حتى على المدى المتوسط، لا يمكننا تحديد موعد الآن، وفي حالة رغبة الأندية العودة للتدريبات في 4 مايو على سبيل المثال، سيكون من الممكن فقط التقييم بشكل مؤكد في نهاية أبريل، لمعرفة ما إذا كان الأمر ممكنًا حقًا أم لا".

واختتم تصريحاته قائلا: "نحن نتعامل مع الصحة والمخاطر هائلة، وحياة الناس على المحك هنا. وفي حالة نزول فريق كامل للتدريبات فهناك 60 أو 70 عائلة سيعودون إليها وسيكونوا معرضين لمخاطر كبيرة".

وأعلنت إيطاليا أمس تسجيل 1195 حالة إصابة جديدة بالفيروس ليبلغ بذلك إجمالي عدد المصابين 95262 حالة، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات 17669 حالة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة