رئيس جامعة بنها يترأس لجنة اختيار عميد كلية الهندسة بشبرا

الأربعاء، 08 أبريل 2020 12:03 م
رئيس جامعة بنها يترأس لجنة اختيار عميد كلية الهندسة بشبرا اجتماع جامعة بنها
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت لجنة اختيار العمداء بجامعة بنها ، برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة ، وعضوية الدكتور شعبان طه نائب رئيس الجامعة الأسبق ، والدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة السابق ، اجتماعاتها لإجراء المقابلات واختيار المرشحين لعمادة كلية الهندسة بشبرا .

واستمعت اللجنة إلى خطط تطوير الأداء ومقترحات وأفكار المتقدمين للترشح لعمادة الكلية ورؤية كل متقدم لتطوير الكلية، سواء من الناحية التعليمية أو البحثية أوالمجتمعية.

وأكد الدكتور السعيد حرص الجامعة على اختيار عمداء الكليات وفقا للمعايير المحددة وبحيادية كاملة ، مشيرا إلى أن لجنة اختيار عميد كلية الهندسة بشبرا، ضمت كلا من الدكتور محمود حامد عميد هندسة شبرا الأسبق والدكتور طارق خليفة وكيل الكلية الأسبق.

وفى سياق آخر أعلنت الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس جامعة بنها، قيام كلية الهندسة ببنها بصناعة البوابة المعقمة من خلال طلاب الكلية بقسم الهندسة الطبية، على أن يتم الانتهاء منها نهائيا نهاية الأسبوع الجاري، والبدء فى تركيبها الأحد المقبل على بوابة الاستقبال بمستشفى بنها الجامعي

وأضافت لـ "اليوم السابع"، أن البوابة المعقمة هى مبادرة ايضا لجامعة بنها بقيادة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، للمساهمة فى الإجراءات التى تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن انتاج البوابة بالكامل بأيدى طلاب كلية الهندسة ببنها، وتحت إشراف فريق كامل من الاساتذة بالكلية.

وتابعت، أن البوابة مزودة بـ"حساس" يقوم بالتنبيه فور دخول الشخص للبوابة وتبدأ عملية التعقيم فى فترة تتراوح ما بين 5 إلى 10 ثواني، حيث تسع هذه البوابة لشخص واحد فقط، كما أنها مزودة بـ 10 رشاشات للتعقيم، 6 منها علوية، و4 سفلية، لتعقيم الجسم بالكامل بمادة أمنة للتعقيم.

وأشارت، إلى أنه بمجرد الانتهاء من تركيب هذه البوابة ستبدأ الجامعة وكلية الهندسة ببنها فى بناء عدد أخر من البوابات المعقمة، لنشرها بجميع مداخل مستشفيات  بنها الجامعية، إلى جانب نشرها على مداخل مبنى الإدارة بالجامعة، وكذلك جميع الكليات التابعة لها للحفاظ على المواطنين وطلاب والعاملين بالجامعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة