أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلامى صينى يكشف كيف انتصرت بكين على كورونا.. ويؤكد: التعاون أبرز الأسباب

الأربعاء، 08 أبريل 2020 10:35 م
إعلامى صينى يكشف كيف انتصرت بكين على كورونا.. ويؤكد: التعاون أبرز الأسباب جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى الصينى نادر روج هوان، إن هناك أسبابا عديدة دفعت الصين إلى السيطرة على فيروس كورونا، وبدء رفع تدريجى لحظر التجول تحديدا فى مدينة ووهان الصينية، مشيرا إلى أن هناك حالة من التكاتف بين المواطنين الصينيين فى دعم بعضهم لمواجهة هذا الفيروس.



وأضاف الإعلامى الصينى فى تصريحات لبرنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن السلطات الصينية تتمكن من الكشف مبكرا عن فيروس كورونا واستطاعت  عزل المصابين بالفيروس عن باقى المواطنين بشكل مبكر، وهو ما ساهم في منع انتشار الفيروس على نطاق واسع.

 


ولفت الإعلامى الصينى إلى أن المواطنين الصينيين يبلغون مبكرا عن أى حالات إصابة بالفيروس، وهو ما يمكن الفريق الطبي من سرعة التعامل مع المصابين، لافتا إلى أن الصين تمكنت من التغلب على الفيروس من خلال التعاون بين جميع أطيافها.

وفى وقت سابق، أعلن السفير الصينى فى موسكو، تشانج هانهوى، اليوم الأربعاء، أن بلاده لن تنسى مساعدة روسيا فى مكافحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن بكين مستعدة لبذل قصارى جهدها لمساعدة موسكو فى مكافحة "كوفيد-19"، ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن السفير قوله، إنه فى بداية الوباء، أرسل الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، برقية تحمل كلمات التضامن إلى الرئيس الصينى، شى جين بينج، بالإضافة إلى ذلك، أرسلت روسيا طائرة عسكرية للصين على متنها 23 طنا من الإمدادات الطبية اللازمة.



وأضاف "والآن، فى ظل مواجهة أصدقائنا فى الشمال أزمة وبائية، يترتب علينا وفاء ديننا. ساعدت الحكومة الصينية روسيا في مكافحة وباء "كوفيد – 19" إذ وصلت فى الـ2 من أبريل، مساعدات إنسانية بحجم 26 طناً إلى موسكو. لن ننسى الأصدقاء الذين ساعدونا، ونحن على استعداد للقيام بكل ما هو ممكن لمساعدتهم للتغلب على الأزمة. نشكر من ساعدنا في الأوقات الصعبة".



وأشار السفير الصينى إلى أن بكين لطالما كانت واثقة من أن البشرية ستنتصر في نهاية المطاف على الوباء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة