أكرم القصاص - علا الشافعي

ممرضة متعافية من كورونا: قعدت 10 أيام فى الحجر الصحى ورجعت مارست عملى

الأربعاء، 08 أبريل 2020 09:44 م
ممرضة متعافية من كورونا: قعدت 10 أيام فى الحجر الصحى ورجعت مارست عملى كورونا - أرشيفية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وفاء صلاح ممرضة بحميات إمبابة ومتعافية من فيروس كورونا، إنها تعمل بمهنة التمريض قبل 18 عاما، وأن مستشفى الحميات كانت تكتظ بالمرضى خلال شهرى نوفمبر وديسمبر قبل ظهور فيروس كورونا، ولكن الاعداد حاليا ازدادات بشكل أكبر.

وتابعت وفاء صلاح، خلال لقائها فى برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة والذى يقدمه الإعلامى حسام حداد، أنها من أوائل أطقم التمريض التى تعاملت مع مرضى فيروس كورونا خلال شهر مارس مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة، مشيرة إلى أن العدوى انتقلت إليها بعد أن تعاملت مع مريضه إيجابى تم عمل مسحة لها وجاءت نتيجتها إيجابية، موضحة أنها لم تشعر بأى عرض من الأعراض.

وواصلت وفاء قائلة، إنها مكثت فى الحجر الصحى لمدة عشرة أيام وتناولت خلال إقامتها بالحجر عدد من الأدوية من بينها الكلوروكين، وجاءت فى نهاية العشر أيام النتيجة سلبية وعادت بعدها ومارست عملها بالمستشفى

من ناحية أخرى، نشرت جريدة "mirror" قصة لرجل قضى ستة أيام في العناية المركزة بعد التأكد من إصابته بالفيروس التاجي كورونا، وقدم نصيحة لجميع الأشخاص وهي "يمكنك البقاء على قيد الحياة".

وقال أندرو هودج مهندس كهربائي يبلغ من العمر 54 عاما، وهو أحد المصابين بالفيروس التاجي كورونا، و قاتل من أجل حياته داخل العناية المركزة بعد تعرضه للمضاعفات المرتطبة بالفيروس التاجي كورونا، أن جميع الأشخاص يمكنهم النجاة من هذا الفيروس.

وجرى وضع أندور في العناية المركزة بعد تعرضه لغيبوبة لمساعدة جسده على التعافي من الفيروس التاجي كورونا، واستطاع أن يتعافي من الفيروس، ويكمل فترة نقاهته في المنزل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة