خالد صلاح

كاتب صحفى عن إدارة السيسى لأزمة كورونا: زعماء العالم تخبطوا ومصر صمدت

الأربعاء، 08 أبريل 2020 07:26 م
كاتب صحفى عن إدارة السيسى لأزمة كورونا: زعماء العالم تخبطوا ومصر صمدت كورونا - صورة أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الكاتب الصحفي علي السيد، على خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن أزمة كورونا أمس.

وقال السيد، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، إن الدولة القوية تظهر وقت الأزمات، لنتخيل ماذا لو حدثت هذه الأزمة في 2013 في ظل التمزق وانهيار الاقتصاد، مشيرًا إلى أن هناك زعماء حول العالم أصيبوا بالهلع وتخبطوا، فضلاً عن أن نيويورك أعظم مدينة بالعالم ارتبكت في ظل صمود مصر التي مدت يدها للآخرين كإيطاليا والصين.

وتابع الكاتب الصحفي علي السيد: "لا يوجد بلد في العالم يواجه شائعات واستهداف كما حدث مع مصر، كون جماعة الإخوان الإرهابية مستمرة في بث سمومها"، مضيفًا أن معركة الإصلاح الاقتصادي لا يستطيع خوضها إلا شخص لديه إرادة.

وكانت حزمة جديدة من القرارات، ورسائل مهمة أعلن عنها أمس، الرئيس عبد الفتاح السيسى، لمواجهة التداعيات الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا المستجد، وتقليل آثار تلك الصدمة على القطاعات الأكثر تضررًا، ومجتمع الأعمال، والعمالة غير المنتظمة، والاقتصاد المصرى ككل.

أبرز تلك القرارات كانت مساندة القطاعات الاقتصادية والإنتاجية والخدمية المتضررة، وسداد 30% من مستحقات المصدرين لدى صندوق دعم الصادرات، وتوفير قرض مساندة للطيران المدنى، وتأجيل سداد الضريبة العقارية على المصانع والمنشآت السياحية، وتخصيص منحة شهرية قدرها 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وغيرها من القرارات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة