أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس طمأن قلوبنا.. عمال مصر يشيدون برسائل السيسى للقطاع الخاص.. اتحاد العمال: مصر أول دولة بالعالم تتخذ اجراءات احترازية للحفاظ على عمالها.. ورئيس نقابة القطاع الخاص:عكست احساس الأب باحتياجات أبنائه

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 11:15 م
الرئيس طمأن قلوبنا.. عمال مصر يشيدون برسائل السيسى للقطاع الخاص.. اتحاد العمال: مصر أول دولة بالعالم تتخذ اجراءات احترازية للحفاظ على عمالها.. ورئيس نقابة القطاع الخاص:عكست احساس الأب باحتياجات أبنائه الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى التي وجهها للشعب المصرى خلال تفقده، اليوم الثلاثاء، العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد، لتبعث برسائل طمأنة لجموع الشعب المصرى خاصة الطبقة العاملة ، والتي جاء منها " ننسق مع أصحاب المصانع للتعقيم والتطهير لضمان سلامة المواطنين - تأجيل سداد الضريبة العقارية على المصانع والمنشأت السياحية لمدة 3 أشهر - تخصيص منحة 500 جنية للعمالة غير المنتظمة لمدة 3 أشهر- أطالب القطاع الخاص بالحفاظ على العمالة وعدم تسريحها"

وفى هذا السياق أكد محمد وهب الله الآمين العام لاتحاد عمال مصر وعضو مجلس النواب، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى للقطاع الخاص حول عدم المساس بمرتبات العمال وعدم تسريح العمالة، أثلجت صدور عمال مصر في تلك الظروف التي يعيشها العالم ومصر بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الآمين العام لاتحاد عمال مصر وعضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن التدابير التي اتخذها الرئيس السيسى لمواجهة تداعيات فيروس كورونا ، تجعل مصر هي الأولى في العالم  التي اتخذت تدابير احترازية للحفاظ على العمال وأصحاب الاعمال .

وأكد وهب الله ، أن توجيه الرئيس السيسى لدعم العمالة غير المنتظمة في تلك المرحلة تأتى ضمن حزمة القرارات التي تدعم الصناعة في ظل أزمة كورونا ، لافتا إلى أن القرار يوفر الأمان لتلك الفئة في هذه المرحلة.

وأضاف الأمين العام لاتحاد عمال مصر وعضو مجلس النواب، قائلا:" نشكر الرئيس كاتحاد عمال باسم كل عمال مصر  لهذا القرار والذى يعكس مدى إحساس وشعور الرئيس بتلك الفئة ومدى اهتمام الدولة بعمال مصر في كافة المراحل وأنها تقف بجانبهم فى كل الأزمات.

ومن جانبه أعرب شعبان خليفة رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص ، عن سعادته بتصريحات الرئيس السيسى التي دعا فيها القطاع الخاص إلى عدم المساس بمرتبات العمال، مؤكدا أن كلمة الرئيس اليوم بمثابة رسالة طمأنة للعمال على أرزاقهم و حسمت الجدل بين العمال وأصحاب الأعمال بسبب خفض الأجور وتسريح عمال القطاع الخاص  .

وأكد رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص ، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الرئيس بتصريحاته حينما قال "بالنسبة للمصالح الحكومية، وخفضنا الأعداد، وخاصة  كبار السن والسيدات و التوجيه بأن القطاع الخاص يمكن أن يفعل ذلك دون أن يتم المساس بمرتبات العمال والقطاع الخاص مسئول معنا وسنساعده ونخفف عنه ما أمكن"، فبذلك يضع الرئيس رجال الأعمال بتحمل أمام  مسؤوليتهم الاجتماعية تجهه الوطن الذى قدمه لهم الكثير ومازال يقدم حتى الآن.

وأشار خليفة أن دعم الرئيس للعمالة غير المنتظمة بمبلغ 500 جنية لمدة 3 أشهر، ما هو إلا احساس الأب باحتياجات أبنائه الأكثر احتياجا فى ظل الظروف الاقتصادية للعمال وأسرهم ومتطلبات المعيشية الصعبة .

وأضاف خليفة أن  اصدار توجيهات الرئيس بأن يصل للعماله غير المنتظمة مستحقاتهم دون تكدس ودون تعب وإرهاق و تكدس بالبنوك ليحد من خطورة انتشار فيروس كورونا و ما تم اتخاذه من إجراءت مؤخرا تخص السياحة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقيام البنك المركزي بتوفير قروض بفائدة مخفضة كل هذا يعكس حرص القيادة السياسية على  مصلحة المواطن المصرى.

وأوضح رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص ، أن دعوة  الرئيس للشعب المصر بتجهيز نفسه والاستعداد للمستقبل الذي ينظرنا عقب كورونا هذا ما يبشر بمستقبل أفضل للمصريين بعد الخروج من أزمة كورونا وتحفيز للمصريين للرفع من معنوياتهم لليتحدوا  فيروس كورونا  اللعين  ويهزموة ، مؤكدا أنه علينا جميعا أن نلتف حول القيادة السياسية لنعبر تلك المرحلة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، دعا القطاع الخاص إلى عدم المساس بمرتبات العمال، قائلا:"يجب على القطاع الخاص الانتباه لهذا الأمر دون المساس بمرتبات الناس، مضيفا: "طلبنا من الحكومة تخفيض أعداد الموظفين وإعفاء كبار السن من العمل".

وقدم الرئيس الشكر للقطاع الخاص على الدعم الذى يقدمه لمصر فى هذه الظروف، مضيفا: "ودعا الرئيس القطاع الخاص للحفاظ على العمالة وعدم تسريحها".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة