خالد صلاح

شاهد.. روبوت لتقديم الطعام والأدوية لمرضى كورونا الخاضعين للعزل الصحى بالهند

الأربعاء، 08 أبريل 2020 01:00 ص
شاهد.. روبوت لتقديم الطعام والأدوية لمرضى كورونا الخاضعين للعزل الصحى بالهند روبوت لتقديم الطعام والأدوية لمرضى "كورونا"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من أجل احتواء فيروس كورونا المستجد، قام المشرفون على أحد المستشفيات بولاية تشيناي في الهند بتجربة تجمع بين الصحة والتكنولوجيا حيث طوروا روبوتا يقوم بتقديم الطعام والأدوية للمرضى الذين يخضعون للعزل الصحى فى المستشفيات.

وتتيح عملية اختبار هذا الروبوت للطواقم الطبية متابعة المرضى عن بعد دون التنقل إلى غرفهم. والروبوت تفاعلي حيث يتحرك مع التجهيزات الخاصة بالمستشفيات، كما يتحرك أثناء مؤتمرات الفيديو مع عمال الرعاية الصحية.

وكانت قد كشفت منظمة الصحة العالمية، أن آخر إحصائيات فيروس كورونا على الصعيد العالمي، ليوم الثلاثاء الموافق 7 أبريل 2020، أنه تم تسجيل 1.279.722 مليون حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا "COVID-19" ، ووفاة 72616 ألف حالة وفاة.

وقالت المنظمة، إنه على مستوى الشرق الأوسط فهناك 81010 ألف إصابة على مستوى الاقليم ، و4285 ألف حالة وفاة.

وكان الدكتور تيدروس ادههانوم جبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية ، قد أعلن انه  لا يزال جائحة COVID-19 تلحق خسائر فادحة بالعائلات والمجتمعات والدول في جميع أنحاء العالم، لكنها تؤدي أيضًا إلى أعمال سخية وتضامن وتعاون لا تصدق، قلنا باستمرار أننا جميعًا في هذا الأمر معًا، ويمكننا النجاح معًا، فقط نحن بحاجة إلى نهج شامل للمجتمع، حيث يلعب الجميع دورهم.
وأضاف مع استمرار الوباء، ندرك أن الأفراد والحكومات يريدون القيام بكل ما في وسعهم لحماية أنفسهم والآخرين، وكذلك نحن، نتفهم أن بعض البلدان قد أوصت أو تفكر في استخدام أقنعة طبية وغير طبية في عموم السكان لمنع انتشار فيروس كورونا COVID-19، مضيفا أنه أولاً وقبل كل شيء، يجب إعطاء الأولوية للأقنعة الطبية للعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية للاستجابة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة