خالد صلاح

دمياط لتداول الحاويات: الانتهاء من تطوير الرصيف يوليو المقبل بتكلفة 500 مليون جنيه

الأربعاء، 08 أبريل 2020 11:08 ص
دمياط لتداول الحاويات: الانتهاء من تطوير الرصيف يوليو المقبل بتكلفة 500 مليون جنيه اللواء علاء ابراهيم رئيس شركة دمياط
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء علاء محمد ابراهيم ، رئيس مجلس إدارة شركة دمياط لتداول الحاويات، إحدى شركات القابضة للنقل البحرى والبرى، أنه سيتم الانتهاء من أعمال توسعة الرصيف البحرى فى 10 يوليو المقبل، لافتا إلى أنه كان من المنتظر الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية  فى 26 مارس الماضى.
 
ووقع اللواء علاء محمد ابراهيم رئيس شركة دمياط لتداول الحاويات، بروتوكول الحصول على ترخيص استغلال رصيفى 5،6  بالميناء، مع اللواء وليد مصطفى، رئيس هيئة ميناء ، يوم 20 نوفمبر 2019 ، بحضور محافظ دمياط واللواء صلاح الدين حلمى رئيس القابضة لنقل البحرى.
 
وأشار اللواء علاء إبراهيم لـ"اليوم السابع"، أن الظروف الحالية المتعلقة بفيروس كورونا وساعات حظر التجوال وراء تأخير أعمال التنفيذ للمرحلة الثانية، موضحا أن  تكلفة المشروع  تصل لنحو 500 مليون جنية، ليصبح طول رصيف تداول الحاويات 1450 مترا، بدلاً من 1050 مترا ،لتكون المحطة قادرة على استقبال سفن أكبر وبأطوال أكبر.
 
أشار أن زيادة الرصيف ستؤدى إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة من 20% الى 25%، أى من عدد 1,4 مليون حاوية الى 1,8 مليون حاوية فى السنة، مشيرا الى أن زيادة السعة يسمح لتكتلات الخطوط الملاحية العملاقة اختيار محطة الحاويات ذات الامكانيات الكبيرة للتعامل معها وبالتالى بمجرد الانتهاء من المرحلة الثانية سيتم البدء فى المرحلة الثالثة.
 
من الجدير بالذكر أن شركة  دمياط تتعامل مع أكبر الخطوط الملاحية فى العالم، ومنها Hapag-Lloyd،cma cgm، وmaersk، وyang ming، وone، بجانب العديد من الخطوط الأخرى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة