أكرم القصاص - علا الشافعي

ملوك البيزنس.. أتالانتا يتحول إلى بعبع أوروبا بـ93 مليون يورو

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 04:21 م
ملوك البيزنس.. أتالانتا يتحول إلى بعبع أوروبا بـ93 مليون يورو أتالانتا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنفق أتالانتا 93 مليون يورو فقط على فريقه الحالى الذى يحتل المركز الرابع فى الدورى الإيطالى، وتأهل إلى ربع النهائى فى دورى أبطال أوروبا محققا ربحًا قدره 71.82 مليون يورو على الصفقات بين بيع وشراء تحت قيادة المدرب المخضرم جيان بييرو جاسبرينى، ويبدو أن الشراء بسعر قليل والبيع بسعر مرتفع بمثابة استراتيجية لنادى أتالانتا من المدرب جاسبرينى أثبتت أنه يمكنها العمل على بناء فريق كبير فى عالم كرة القدم على عكس ما تفعل غالبية الأندية.

وعين أتالانتا مدربه الحالي في يونيو 2016 وحقق منذ ذلك الحين بعض النتائج الممتازة على أرض الملعب، ولكن خلال أربع سنوات ونصف في النادي، كان الكشافة يقومون بدورهم على أفضل وجه أيضا.

لم يفاجأ نظام الكشافة في أتالانتا أي شخص، لكن الطريقة التي تمكنوا بها من تكوين فريق يمكنه القتال من أجل الحصول على مركز في دوري أبطال أوروبا والتأهل في النهاية إلى ربع النهائي في أول ظهور له على الإطلاق في البطولة، لا يمكن استقباله غلا من خلال التصفيق.

حقق النادي بالفعل رقمًا قياسيًا في يناير، عندما باع لاعبه الشاب ديان كولوسيفسكي ليوفنتوس فيما انتقل على سبيل الإعارة لبارما لبقية الموسم.

تكلفت الصفقة 35 مليون يورو للسويدي الدولي وهو الأحدث في قائمة طويلة باعها النادي محققا أرباحًا بقيمة 46.7 مليون يورو في 2019-20 ، على الرغم من إنفاقهم أيضًا 53.2 مليون يورو على المواهب الجديدة.

منذ وصول جاسبريني إلى مدينة بيرجامو معقل النادي، باع أتالانتا لاعبين بمبلغ إجمالي قدره 247.93 مليون يورو ، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" وصرف 176.11 مليون يورو على اللاعبين الجدد ، مما منح النادي ربحًا بقيمة 71.82 مليون يورو فقط على تداول اللاعبين.

وفقًا لمرصد Cies لكرة القدم ، أنفق فريق أتالانتا 93 مليون يورو فقط ، وقد تكلف فريقه الحالي المكون من 22 لاعبًا اقل بـ 57 مليون يورو من فريق سامبدوريا الذي يكافح من أجل البقاء هذا الموسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة