لجنة التحقيقات الروسية تفتح ملفا جنائيا بسبب فيديو يزعم تصنيع موسكو لكورونا

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 08:23 م
لجنة التحقيقات الروسية تفتح ملفا جنائيا بسبب فيديو يزعم تصنيع موسكو لكورونا كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة روسيا اليوم، على تصريحات من لجنة التحقيقات الروسية، أعلنت أنها فتحت ملفا جنائيا بسبب ظهور فيديو في موقع "تويتر" يزعم ضلوع مركز علمي روسي في تصنيع فيروس كورونا ونشره بعمد، وأشارت المتحدثة باسم اللجنة، سفيتلانا بيترينكو، إلى أن الملف الجنائي تم فتحه بتهمة "القيام عمدا بإشاعة أنباء مضللة حول ظروف تهدد حياة المواطنين وسلامتهم".

وأوضحت بيترينكو أن أحد مستخدمي "تويتر" نشر فيديو يزعم أن فيروس كورونا تم تطويره في مركز الأبحاث الحكومي "فيكتر" في مدينة نوفوسيبيرسك الروسية، ليتم نشره لاحقا وبصورة متعمدة في روسيا والصين عن طريق انفجار.

وظهر فيروس كورونا المستجد أواخر ديسمبر الماضي، في مدينة ووهان الصينية، لينتقل إلى عشرات من الدول. وفي 11 مارس، صنفت منظمة الصحة العالمية تفشي مرض "كوفيد-19"، الذي يثيره هذا الفيروس كوباء عالمي.

فى سياق متصل، أكد الدكتور ريتشارد برنان مديرالطوارئ الصحية الإقليمى بمنظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا المستجد لا ينتقل عن طريق الهواء، وإنما ينتقل عن طريق الرزاز من خلال الشخص المصاب، أو من خلال ملامسة الأسطح الملوثة بالفيروس.

وأضاف أن مدة بقاء فيروس كورونا المستجد على الأسطح وفقاً لنوع الاسطح، سواء كانت لساعات أو أيام، وحول إمكانية انتقاله من الحيوان للإنسان، قال إن الفيروس يمكن أن ينتقل للانسان ولم تجزم الدراسات إذا كان منتشرا أم لا حتى الآن بين الحيوانات.

واستعرض الدكتور ريتشارد برنان مديرالطوارئ الصحية الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، لافتاً  إلى أن هناك 1.2 مليون حالة إصابة و60 ألف حالة وفاة وفقاً لأخر الإحصائيات التى وردت للمنظمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة