أكرم القصاص - علا الشافعي

نظام يابانى للعناية بالجلد ومش دايما مفيد.. كل ما تريدين معرفته عن صيام البشرة

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 09:00 ص
نظام يابانى للعناية بالجلد ومش دايما مفيد.. كل ما تريدين معرفته عن صيام البشرة جيجي حديد وصيام البشرة
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصيام من المصطلحات الشائعة والعروفة، وهو يعني الامتناع عن تناول الطعام، ويصوم المسلمون شهر رمضان كل عام، ولكن هل سمعت يومًا عن صيام البشرة؟ ذلك المصطلح الذي ظهر لأول مرة منذ ما يقرب من عقد من قبل العلامة التجارية اليابانية Mirai Clinical، ويشير إلى التخلي عن منتجات العناية بالبشرة لفترة من الزمن، وفقًا لما جاء بموقع مجلة فوج البريطانية.

جيجي حديد وصيام البشرة
جيجي حديد وصيام البشرة

الفكرة من صيام البشرة هي منحها الراحة من خلال التخلي عن منتجات العناية بالبشرة، فإنك بذلك تسمحي لبشرتك بإصلاح وتجديد نفسها، بدلاً من الاعتماد على قائمة من المنتجات للقيام بهذه المهمة، ويحدث ذلك نتيجة للتخلص من المنظفات والمرطبات والأمصال المعتادة.

إن الحاجز الواقي الطبيعي للبشرة، والذي يقول البعض أنه ضعيف بسبب الاستخدام المفرط لمنتجات التجميل، قادر على تطبيع وتنظيم نفسه، وتطهير أي سموم في البشرة والسماح بإعادة ضبط كاملة لها.

عندما يتعلق الأمر بالخضوع لصيام البشرة في الممارسة العملية، تتراوح الخيارات بين الحصول على استراحة كاملة لمدة بضعة أيام إلى تقليص عملية العناية بالبشرة ببساطة واختيار نهج أكثر بساطة.

التخلي عن أدوات التجميل
التخلي عن أدوات التجميل

وعلى الرغم من أن الفكرة الكامنة وراء صيام الجلد تبدو جيدة، إلا انه من غير المستغرب عدم دعوة العديد من المتخصصين إلى التوقف الكامل عن روتين العناية بالبشرة.

وتقول الدكتورة أنجالي ماهتو، استشاري الأمراض الجلدية في عيادة كادوجان: "لا يوجد دليل علمي صارم يدعم هذه الفكرة.. ليس من الجيد قطع جميع المنتجات، حتى إذا كنت من داعمي صيام البشرة، فإن التنظيف يعد جزءًا مهمًا من روتين العناية بالبشرة وإزالة العرق والأوساخ والبكتيريا والتلوث من سطح الجلد، كما أنه مفيد للنظافة الشخصية بالإضافة إلى منع الشيخوخة المبكرة للجلد".

بشرة بدون أدوات تجميل
بشرة بدون أدوات تجميل

وتضيف: "اعتمادًا على نوع بشرة الفرد، قد يؤدي نقص واقي الشمس إلى تفاقم التصبغ، كما أن قلة التقشير يمكن أن يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة"، لذا، يتفق معظم الخبراء على أن اتباع نظام غذائي، يمكن أن يكون مسارًا مفيدًا للحفاظ على بشرتك.

وتقول الدكتورة: "يمكن أن يؤدي وضع منتجات متعددة على الجلد إما إلى تعطيل المنتجات التي لا يقصد استخدامها معًا، أو على النقيض من ذلك، حيث الحساسية والتهيج وحتى الإكزيما أو الطفح الجلدي إذا كانت المنتجات لا تعمل معًا بشكل جيد".

بشرة بدون مكياج
بشرة بدون مكياج

وفيما يتعلق بالمنتجات غير القابلة للتوقف عن استخدامها عندما يتعلق الأمر بروتين أكثر بساطة للعناية بالبشرة، ليس هناك شك في أن واقي الشمس SPF يتصدر القائمة بفضل قدرته على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسرع شيخوخة الجلد؛ وللحماية من الضوء الأزرق (HEV) المنبعث من الشاشات والأجهزة، ابحثي عن تلك التي تحتوي على أكسيد الزنك.

ويقول نيكولاس ترافيس، مؤسس Allies of Skin، وهي علامة تجارية معروفة بنهجها الذكي والمبسط للتركيبات: "تشمل المكونات الأساسية الأخرى فيتامين ج، ومضادات الأكسدة، والسيراميد، والببتيدات، والأحماض والريتينول، ولقد أثبتت هذه النشاطات سريريًا أنها تحقق نتائج."

صيام البشرة
صيام البشرة

وتقول Jasmine Wicks-Stephens، مؤسِّسة faace، وهي علامة تجارية تستند إلى مفهوم الأقنعة الذكية حسب الحاجة: "تعد المنتجات متعددة المهام رائعة لعدة أسباب، وليس فقط لأنها تساعد على تجنب الحمل الزائد على البشرة، فهي توفر الوقت لأنها تسمح لك باستخدام المنتجات الأكثر فعالية لبشرتك وأسلوب حياتك، وفي نفس الوقت فهي توفر لك المال بشكل عام، وتساعدك أيضًا على أن تكون أكثر وعيًا بالبيئة وأقل إهدارًا بشكل عام."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة