خالد صلاح

نجيب ساويرس عن خفض رواتب العاملين 50%: "تخص قطاع السياحة فقط"

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 11:41 م
نجيب ساويرس عن خفض رواتب العاملين 50%: "تخص قطاع السياحة فقط" ساويرس
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، إن تصريحه لقناة "العربية"، أمس الاثنين، عن خفض رواتب العاملين بنسبة 50 بالمائة، تخص قطاع السياحة فقط.

وأضاف ساويرس، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، رداً على هجوم متابعيه بعد نشر تصريحاته عن خفض مرتبات العاملين: "أنا مخفضتش المرتبات خالص عندي أن بتكلم على قطاع السياحة اللي أنا مش فيه خفض 50%، وأنا مقتنع أن ده حقهم وإلا هيفلسوا ويقفلوا نهائياً والعمالة تتشرد".

وكان ساويرس، قال في تصريحاته لقناة "العربية"، إن النشاط السياحي توقف تماما، وفي مثل هذه الظروف يجب تقاسم المشكلة مع العاملين.

ونصح ساويرس، بأن تستمر عمليات العزل، والفحص والتدقيق مع عودة الأعمال بعد فترة وجيزة من الغلق، مضيفًا "فلا بُدَّ أن نبدأ التعامل مع المرض لكن بعد فترة معينة لازم الحياة تعود وعلينا أن نفكر كيف يعود العمل وهذا لا يعني عودة تقارب الناس من بعضها البعض".

وكان "ساويرس"، قال خلال تصريحات لـ"bbc" اليوم الثلاثاء: "هنيجى بعد شهرين ثلاثة نواجه مجاعات.. الفنادق خفضت مرتبات الموظفين 50%، لكن مجموعتنا لم تخفض ولم نترك أى عامل يمشى، ومقتنعين أن الموضوع ده آخره شهور، لكن افرض استمر سنة أو اتنين".

وواصل: "في العصور الذكية لازم نفكر مع الأطباء والإداريين بصوت عالى وإزاى نرجع الناس إلى أعمالهم دون أن يمرضوا".

وشدد على ضرورة التزام المواطنين بالمسافات الآمنة وتجنب المصافحة والتقبيل وتعقيم المكاتب، وأن يتم تقسيم ورديات العمل، مضيفًا: "لو الموضوع عبارة عن أسبوعين آخرين يبقى كلنا نقعد في بيوتنا وحصل خير.. لكن كلامى عن أنه لو استمرت الحالة شهور.. استحالة وقف الاقتصاد القومى كله لمدد أكثر من  شهر أو اثنين، ممكن يحدث إفلاس.. ممكن البلاد كلها تفلس".
6
 
 

66
 
 

666666
 
 
adaa66ca-54c8-461a-8f23-b2bbb6c2044a

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة