خالد صلاح

لزيادة الوعى بالبيئة.. إطلاق اسم كوفيد على نمر حديث الولادة فى المكسيك

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 12:55 م
لزيادة الوعى بالبيئة.. إطلاق اسم كوفيد على نمر حديث الولادة فى المكسيك النمر كوفيد
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت حديقة حيوانات خاصة فى شرق المكسيك، ولادة نمر صغير أثناء فترة العزل الصحى، ليطلق عليه أصحابه اسم "كوفيد"، وهو اسم فيروس كورونا 19Covid-.

بحسب موقع leparisien، فإن كيتسيا رودريجيز، الطبيبة البيطرية فى حديقة الحيوانات العائلية ، بولاية فيراكروز ، قالت "كوفيد هدية لا تصدق لحديقة الحيوانات لدينا. مع ما يحدث الآن ، هذا النمر هو بصيص من الأمل"، حيث ولد فى 15 مارس، وسط الوباء.

النمر كوفيد
النمر كوفيد

 

غويرا، والدة كوفيد، أثنى نمر تم إنقاذها وتربيتها من قبل عائلة رودريجيز بعد أن كانت جزءًا من سيرك، لم تستطع الحمل بسبب مشكلة خطيرة فى الحوض.

 

استغرقت طاقة الذكر الأصغر والمغامر، الذي تم حفظه أيضًا من السيرك، لتركيبه بنجاح والسماح بولادة نمر رضيع قوي يبلغ وزنه 1.4 كجم، أكثر بقليل من الوزن، ويقول الدكتور رودريجيز، "إنه اسم ملىء بالأمل".

 

وقرر فريق الرعاية الصحية فصله عن والدته، ورضاعته بشكل غير طبيعى، ومراقبة تطور حجمه ووزنه بانتظام، وكذلك نمو بنية عظمه و من عضلاته.

 

بالنسبة لغونزالو رودريغيز ، مالك حديقة حيوانات بيو ، فإن اقتراح ابنته بتعميد النمر الصغير بهذا الاسم، يهدف إلى زيادة الوعي بالبيئة، فيما يتجاوز الوباء الذي يشل نصف سكان العالم.

 

وكانت شبكة cnn الأمريكية أكد إن نمر يبلغ من العمر 4 سنوات فى حديقة حيوان برونكس فى نيويورك جاءت نتيجة اختباره للإصابة بفيروس كورونا إيجابية، ليصبح أول نمر تعلن إصابته بفيروس كورونا الذى عادة ما ينتقل بين البشر، وذك وفقا للمختبرات الوطنية للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية.

 

 وقال بيان صحفي من حديقة الحيوان إن النمر المسمى ناديا وشقيقتها أزول ونمران من آمور وثلاثة أسود أفريقية "أصيبوا بسعال جاف ومن المتوقع أن يتعافى الجميع".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة