أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البرلمان يدعو النواب للتبرع بقيمة مكافأة العضوية لمدة 3 أشهر لصالح تحيا مصر.. على عبد العال:"أثق فى وعيكم الكامل للمرحلة..وحرصكم على سلامة المواطنين".. واستجابة واسعة من الأعضاء

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 12:44 ص
رئيس البرلمان يدعو النواب للتبرع بقيمة مكافأة العضوية لمدة 3 أشهر لصالح تحيا مصر.. على عبد العال:"أثق فى وعيكم الكامل للمرحلة..وحرصكم على سلامة المواطنين".. واستجابة واسعة من الأعضاء مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، النواب بالتبرع بمكافأة العضوية بقيمة خمسة آلاف جنيه لمدة ثلاث أشهر، يتم خصمها مباشرة من مستحقاتهم المالية، لصندوق تحيا مصر، لصالح أبناء الشعب المصري الذين تأثروا بفيروس كورونا المستجد، مؤكداً أنه على يقين تام وكامل من حس النواب الوطني العميق، وأن مجلس النواب سيكون في مقدمة أجهزة الدولة حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

 

رئيس البرلمان يدعو النواب بالتبرع بقيمة مكافأة العضوية لمدة 3 أشهر لصالح تحيا مصر

وقال في رسالة وجهها لأعضاء البرلمان، : "في ظل ما تشهده البلاد من جهود حثيثة وصادقة من جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد الذي تعاني منه معظم دول العالم، وهذا ما نلمسه ونتابعه ونراقبه من خلال الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة لمواجهة هذا الفيروس على جميع المستويات".

 

وتابع رئيس البرلمان، : " وانطلاقاً من الدور الوطني الذي يقوم به مجلسكم الموقر، فقد تتفقون معي في أهمية وضرورة أن يشارك المجلس جميع أجهزة الدولة المصرية في محاربتها لهذا المرض، وأريد ان أؤكد لحضراتكم على أنه من لا يرغب من حضراتكم في تقديم هذا التبرع الاختياري، التقدم بطلب كتابي يفيد ذلك لمكتب السيد المستشار الأمين العام للمجلس في موعد غايته ثلاثة أيام من تاريخ نشر هذه الرسالة."

 

الأمين العام للبرلمان:النواب تسابقوا على مبادرة رئيس المجلس للتبرع..وبيان رسمي غداً 

وقال المستشار محمود فوزى الأمين العام لمجلس النواب، إن البرلمان سيصدر بيان رسمي صباح اليوم الثلاثاء، بخصوص إجمالي تبرع أعضاء مجلس النواب لصالح صندوق تحيا مصر، مؤكداً أن هناك استجابة غير مسبوقة من النواب على دعوة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، متابعاً، : " هناك تسابقا من النواب على هذا الأمر وسط عبارات التأييد والمباركة والدعوات لمصر بحفظها وأهلها من كل سوء".

 

وقالت مصادر برلمانية، إنه لم يطلب أحد من النواب حتى الآن استثناء بعدم التبرع، وأن كل النواب وافقوا على التبرع للصندوق.

 

جدير بالذكر أن عدد من النواب تبرعوا بشكل شخصى قبل المبادرة، منهم النائب مصطفى الجندى الذى تبرع بمبلغ خمسة ملايين جنيه، فضلاً عن مبادرات فردية من عدد من النواب، منهم النائب جون طلعت الذى دعا صباح أمس الإثنين، الذى تبرع براتب شهر إبريل ودعا الأعضاء للتبرع، وعبد الرحيم على الذى طالب النواب بالتبرع بمستحقاتهم لآخر الفصل التشريعى للصندوق.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة