وفيات فيروس كورونا فى إسبانيا تتخطى 13 ألفا والإصابات تتجاوز 135 ألفا

الإثنين، 06 أبريل 2020 11:54 ص
وفيات فيروس كورونا فى إسبانيا تتخطى 13 ألفا والإصابات تتجاوز 135 ألفا كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا فى إسبانيا اليوم وتخطت رقم 13 ألفا، وبحسب إحصاءات مواقع رصد الفيروس حول العالم، تجاوز عدد الإصابات 135 ألفا، بينما اقترب عدد المتعافين من الـ 40 ألفا.

 

وفى وقت سابق أكد العديد من الخبراء أن إسبانيا التى تعتبر أكثر الدول الأوروبية التى تعانى من فيروس كورونا، ستستمر فى العزل والحجر الصحى حتى يوليو القادم، وأفضل سيناريو لها سيكون انتهاء الفيروس فى الأسبوع الثانى من يونيو، وفقا لصحيفة "لاراثون" الإسبانية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من الخبراء منهم من جامعة هوبكنز، بالولايات المتحدة الأمريكية، يرون أن مد رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز حالة الطوارئ والحجر الصحى للبلاد حتى آواخر أبريل بسبب فيروس كورونا، لن يكون الأخير، وأن مدة العزل ستكون أطول.

 

وقال معهدMoneycontrol أن هناك العديد من المصادر التى تؤكد انتشار الفيروس فى إسبانيا حتى يونيو، كما هو الحال فى إيطاليا، التى شهدت ذورة العدوى فى الأسبوع الثالث من هذا الشهر، وبما أن إسبانيا تلحق إيطاليا فلا يفرق عنها سوى أيام.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن محللين من مؤسسة بارون الإسبانية، ومن بنك دويتشه ومنظمة الصحة العالمية ومؤسسة أتلانتا، يرون أن إسبانيا وفرنسا يرفعان القيود اعتبارا من 18 مايو، وفى ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية سيكون من 22 مايو والمملكة المتحدة بدءا من 23 مايو، ولكن هذا ليس صحيحا، إنما التقديرات الصحيحة أن إسبانيا لن تخرج من العزل حتى 15 يونيو، بالنسبة لألمانيا حتى 19 يونيو كما هو الحال فى الولايات المتحدة الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة