شاهد.. أحد أكبر مراكز التسوق بإيران يتحول إلى مستشفى لمرضى كورونا

الإثنين، 06 أبريل 2020 05:00 ص
شاهد.. أحد أكبر مراكز التسوق بإيران يتحول إلى مستشفى لمرضى كورونا إيران
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم، فيديو لأحد أكبر مراكز التسوق في العالم يتحول إلى مستشفى لمرضى فيروس كورونا، بإيران.

وحولت السلطات الإيرانية، أحد أكبر مراكز التسوق في العالم، والذي تبلغ مساحته 1.4 مليون متر مربع في العاصمة طهران، إلى مستشفى مؤقت لمصابي فيروس كورونا، وسجلت وكالة رابتلي فيديو يظهر نائب وزير الصحة الإيراني، إيراج حريرجي، في مركز إيران التجاري، متجولا في المنشأة التي تتسع لـ3 آلاف سرير، وعادة ما يضم المركز التجاري 700 متجر على مساحة 20000 متر مربع و12 دار عرض للسينما وفندق فاخر.

وكانت صحيفة افتاب يزد الإيرانية كشفت عن ظروف الاقتصاد المزرية فى إيران، ما دفع الإيرانيين للخروج من الحجر الصحى المنزلى أمس - والذى طالبتهم به السلطات بسبب تفشي فيروس كورونا، عقب انتهاء عطلة رأس السنة الشمسية، والازدحام فى الشوارع.

وقالت الصحيفة الإصلاحية، رغم التحذيرات، امتلأت شوارع طهران والمدن الرئيسية بالمارة، وقالت إن المراقبين أعزوا ذلك للمشكلات الاقتصادية التى يعانى منها الشعب والتى دفعته للخروج من الحجر الصحى المنزلى.

وكتبت مانشيت عددها "ازدحام الموت"، ونشرت صورة لازدحام السيارات فى العاصمة أمس عقب انتهاء عطلة عيد النوروز (رأس السنة الشمسية).

وكشفت الصحيفة الإيرانية، أن الكثير من أصحاب الأعمال، سيطردون العمالة التى لديهم حال عدم حضورها للعمل، وأصحاب المحال ليس لهم طريق سوى مواصلة أعمالهم لأجل تأمين متطلباتهم المالية، ولا يتمكنون من تأمين نفقات معيشتهم باغلاق اعمالهم، واصفة هذا الازدحام بازدحام الموت فى اشارة إلى سهولة تفشي كورونا وسط التجمعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة