بيئة للجراثيم.. هل يحميك ارتداء القفازات فى السوبر ماركت من كورونا؟ فيديو

الإثنين، 06 أبريل 2020 02:00 م
بيئة للجراثيم.. هل يحميك ارتداء القفازات فى السوبر ماركت من كورونا؟ فيديو الطبيب
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "mirror."، فيديو لطبيب يحذر من ارتداء القفازات أثناء الذهاب للمتاجر "السوبر ماركت" أو عند الخروج من المنزل، ويؤكد أن غسل اليدين بالماء والصابون هو الحل الفعال للقضاء علي الفيروس التاجي كورونا.

أكد الجراح Karan Raj ، أن ارتداء القفازات أصبح من المشاهد الأساسية عند ذهاب البعض للمتاجر "السوبر ماركت" لشراء أغراض المنزل، وهذا الأمر يعد من الأمورالمضرة أكثر مما تنفع ، وأكد أن أفضل حل للحفاظ على صحتك وتجنب الإصابة بالفيروس التاجي كورونا هو غسيل اليدين بالماء والصابون.  

ونشر الجراح ، مقطع فيديو يحمل عنوان " لماذا لا تحتاج إلى ارتداء القفازات عند الخروج من المنزل وعند الذهاب للسوبر ماركت"، مشيرا إلى أن الأشخاص يرتدون القفازات بهدف حماية أنفسهم من الإصابة بالفيروس التاجي كورونا، ولكن حقيقة الأمر أنه بيئة خصبة لتراكم الجراثيم والبكتيريا.

وظهر الجراح في الفيديو وهو يرتدي  القفازات الطبية ، ويستخدم قلم للرسم على يده ، و يوضح كيف يمكن للجراثيم أن تتراكم أثناء لمس الأشياء داخل السوبر ماركت كالسلال والعربات، لافتا أن الشخص يظل يرتدي هذه القفازات حتي بعد الخروج من المتجر حتى يصل إلي المنزل، وربما طوال اليوم وهذا يتسبب في ملامسة القفازات لمزيد من الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تنتقل لك عند لمس فمك أو من خلال هاتفك المحمول.

القفازات
القفازات

 

وقال الجراح،  "القفازات الخاصة بك  ممتلئة  بالجراثيم وتشكل خطرا على صحتك، ولكن إذا تعاملت بشكل طبيعي واهتممت بغسل يديك بالماء والصابون فأنت تحمي نفسك بشكل ملحوظ".

ارتداء القفازات
ارتداء القفازات

 

وأضاف، "عليك أن تذكر أنك قد تلمس العديد من الأشياء الشخصية بك وأنت ترتدي القفازات المحملة بالجراثيم، حتي في حالة تغيرها فأنت تلمس القفاز نفسه، وتعرض حياتك للخطر، ولذا عليك غسل اليدين جدا، حفاظا علي صحتك، من الإصابة بالفيروس التاجي كورونا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة