أكرم القصاص - علا الشافعي

اللواء أحمد المسمارى يكشف خسائر الإرهابيين بطرابلس.. المتحدث باسم الجيش الليبى: المتطرفون فى كرب عظيم ونمنح المغرر بهم فرصة تسليم أنفسهم وذخائرهم.. وتعليمات بإنشاء مستشفيات عسكرية للتصدى لكورونا

الإثنين، 06 أبريل 2020 01:07 ص
اللواء أحمد المسمارى يكشف خسائر الإرهابيين بطرابلس.. المتحدث باسم الجيش الليبى: المتطرفون فى كرب عظيم ونمنح المغرر بهم فرصة تسليم أنفسهم وذخائرهم.. وتعليمات بإنشاء مستشفيات عسكرية للتصدى لكورونا اللواء أحمد المسمارى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، أن القوات المسلحة الليبية أسرت يوم الخميس الماضي 14 عنصراً من قوات الوفاق الليبى بينهم 11 مرتزقاً من تشاد، ودمرنا 24 آلية لقوات الوفاق في بوقرين، متابعا: مدينا أيدنا للسلام، ولازلنا نمدها بأغصان الزيتون، ولكننا للأسف مازلنا نجابه بالطائرات المسيرة والحربية.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، في مؤتمر صحفى عقده مساء الأحد: هذه بلادنا التي لن نتنازل عنها ونخوض معركة مقدسة من أجل تحريرها وأخر رسالة نحملها لكل أهلنا من أجل سلامتهم إلزم بيتك، لافتا إلى أن على أهل طرابلس أن يتمسكوا بأبنائهم وألا يسمحوا لهم بالانجرار خلف الجماعات الإرهابية فهم رهان الوطن الذي يعتمد عليه في مستقبله.

ولفت اللواء أحمد المسمارى، إلى أن ما يفوق الستين مرتزقا يحملون وباء كورونا وهناك اثنان منهم أكدت الفحوصات اليوم في معيتيقة أنهما مصابان بالكورونا.

وتابع المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، خلال الأيام الثلاثة الماضية لم تأت طائرات المرتزقة الأتراك، ولكن معلوماتنا تؤكد أن هناك ما بين 600 إلى 1000 مرتزق موجودين في مطارات تركيا ويستعدون للتنقل إلى ليبيا.

أكد اللواء أحمد المسمارى، أن القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، منح المغرر بهم من المرتزقة السوريين الذين تستعملهم قوات الوفاق وغررت بهم فرصة أخيرة لتسليم أنفسهم وذخائرهم وما يملكون من أسلحة مع ضمان المعاملة الجيدة وإجراء إجراءات تسليمهم وإعادتهم إلى بلادهم.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، في مؤتمر صحفى عقده مساء الأحد، إن الإرهابيين اليوم استهدفوا طائرة في ترهونة كانت تحمل معدات طبية وهي مرسلة من اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، أن الارهابيين استهدفوا صهاريج الوقود والغذاء وهي في طريقها لخدمة الأهالي والسكان في المناطق الواقعة تحت سيطرتنا والتي وصلت إلى 95% من مساحة ليبيا.

ووجه اللواء أحمد المسمارى رسالته إلى الشعب الليبى قائلا: "قواتكم الجوية استهدفت مطار ازواره أو ما يعرف بكتيبة عبد الصمد ودمرت ما فيها بسبب استخدامها في المجهود العسكري التركي الداعم لقوات الوفاق.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، أن الإرهابيين في كرب عظيم في بوسليم و طريق المطار بسبب بسالة قواتكم المسلحة، متابعا: قواتكم اليوم قامت بعملية مدروسة في منطقة وادي الربيع كلفت المليشيات 41 قتيلا وعدد كبير من الجرحى.

ولفت اللواء أحمد المسمارى، إلى أن هناك من يتحدث ويقول إن الطائرات التي تقصفنا ليبية وهذا غير صحيح فمن يسير تلك الطائرات ويشرف على العمليات أتراك وهذا يسجله التاريخ وصمة عار على من يدعمون ذلك، مستطردا: أعلنا الهدنة رغم أن أهلنا والرأي العام يرفضها ولكن المليشيات لم تلتزم بها.

وأشار اللواء أحمد المسمارى، إلى أن القوات المسلحة الليبية لم تقم بأي عمل هجومي وتلتزم بالهدنة المعلنة في وقت سابق واستهدفنا فقط نقاطا تركية فى قاعدة معيتيقة تشكل خطراً على قواتنا، موضحا أن القوات المسلحة تخوض معركة أخرى بالتزامن مع معركة طرابلس في الجنوب الغربي وملاحقة بؤر الإرهاب فيها ودكها، تمكنت القوات المسلحة من فك أسر موظفين بشركة الخليج كانوا قد اختطفوا في وقت سابق وعثرت عليهم في الجنوب الغربي لليبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة