الأولولية للوقاية.. كيف تعتذر عن عدم حضور العزاء أو حفلات الزفاف بسبب كورونا؟

الإثنين، 06 أبريل 2020 10:00 ص
الأولولية للوقاية.. كيف تعتذر عن عدم حضور العزاء أو حفلات الزفاف بسبب كورونا؟ تورتة زفاف ـ أرشيفية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم كل التحذيرات من التجمعات لعدد كبير من الأفراد والتوصيات بإلغاء حفلات الزفاف أو العزاء لمنع انتشار فيروس كورونا إلا أن البعض يتجاهلون هذه التوصيات ويصرون على إقامة المناسبات الخاصة بهم سواء حفلات زفاف أو عزاء.
 
وأمام دعوتهم يجعلونك تشعر بالإحراج حول كيفية رفض الدعوة من أجل الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع العدوى، فكيف تكون الطريقة الصحيحة للاعتذار دون أن نجرحهم أو نسىء إليهم؟ 
 
تقول خبيرة الاتيكيت دينا ماهر لـ"اليوم السابع": إن الوضع الحالى للبلاد يحتم علينا جميعا عدم المشاركة فى مثل هذه المناسبات أو الخروج من المنزل، وهو ما يجب أن نقوله عند تلقى الدعوة ببساطة ونشرح أننا نفعل هذا ليس فقط خوفًا على أنفسنا وإنما خوفًا عليهم هم ايضًا. 
 
وتضيف:  لو كانت الدعوة لحفل الزفاف من أحد الأقارب يمكنك الرد ببساطة بأن الفرح إشهار وبدعوة كل الناس وإخبارهم يكون الإشهار تم، فألف مبروك. ومن الممكن أن نجعل ردنا يأتى بطريقة مازحة مستخدمين عبارات مثل " مش هنعرف نتصور واحنا لابسين كمامات، و والعزل الساعة 7 مش هنعرف نجى ولا نروح".
 
أما فى حال الاضطرار عندما تكون الحالة قريبة جدا وهناك ضرورة لحضور مراسم العزاء ، يمكن أن نقترح عليهم أن يكون العزاء فى مكان مفتوح وهذا التصرف نفذه بعض الأشخاص منذ فترة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة