أكرم القصاص - علا الشافعي

ورق العنب.. مغردون يتغزلون فى طبق المحشى: "بينزل القلب مش المعدة"

الإثنين، 06 أبريل 2020 12:06 م
ورق العنب.. مغردون يتغزلون فى طبق المحشى: "بينزل القلب مش المعدة" ورق العنب
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ورق العنب، أصبحت الأكلة الشهيرة فى الوطن العربى ضمن الأكثر تداولًا على تريند مصر ، عبر هاشتاج دشنه مغردون للتعبير عن حبهم لأكلة ورق العنب، وتنوعت المشاركات عبر الهاشتاج بين الحيرة حول سبب ظهور ورق العنب فى التريند، والتغزل من جانب آخر فى هذه الوجبة الشهية التى يحبها كثيرون غير مبالين بالهدف من وراء التريند.

 

وعبرت رضوى عن حبها لأكلة ورق العنب، بنشر صورة طبق ورق عنب، وكتبت فى تغريدتها، "كل الأكل بينزل معدتى إلا ورق العنب بينزل قلبى"، وقالت سندريلا: "أنا رضيت اتعلم اطبخ عشانه"، وتعبيرًا عن حيرتها حول سبب ظهور التريند، نشرت ماجدة مصطفى، صورة للفنان محمد هنيدى، وكتبت "ممكن لو مفهاش اسأة أدب اعرف محشى ورق العنب ترند ليه".

0
 

 

1
 

 

ونشر أسامة على، صورة للفنان محمود المليجى، وكتب مستخدمًا إحدى جمله الشهيرة فى الأفلام، وكتب فى التعليق: "طب واللى خلق الخلق ورق العنب ده حته من قلبى"، وقالت أخرى، "ممكن تخترعولنا روبوت يلف ورق العنب فى وقت قياسى وبأقل مجهود ممكن؟".

 

وشاركت مروة، بنشر صورة لطبق ورق عنب، وقالت "خليكو فى بسكويت العشر دقائق وخلينى أنا فى ورق العنب"، وذلك فى إشارة لتحدى آخر انتشر قبل أيام على منصات السوشيال ميديا، لاستغلال العزل المنزلى فى صناعة بسكويت فى 10 دقائق.

2
 

 

3
 

 

واستكمالًا للمشاركات حول ورق العنب، تغزلت مدونه فى طبق المحشى، وقالت "وإن لى قلباً بـ ورق العنـب قـد فُتـن"، فيما قالت إكرام "يسعد مسائكم الجميل، عنا بفلسطين إسمه ( الدوالى )، ورق العنب مفيد جدا".

 

ويشار إلى أن ورق العنب يعتبر من الاكلات المفضلة عند الكثيرين حيث أنه يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم والبشرة، ما يجعله ذو فوائد، ويحتوى ورق العنب على كمية كبيرة من الفيتامينات والأحماض الدهنية اوميجا 3 والمواد المضادة للأكسدة، التى تقلل الالتهابات وخصوصا التهاب المفاصل والتهاب المعدة واللوزتين، ويعمل على ضبط مستوى السكر فى الدم، كما أنه يحتوى على الألياف الغذائية التى تدعم الجسم وتعزز الصحة.

4
 

 

كما يعمل ورق العنب على تحسين وظائف الجهاز الهضمى وحمايته من الالتهابات والقرح، كذلك يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وحمايته من الامراض، كما انه يساعد في علاج فقر الدم، إضافة إلى أنه يحد من خطر الاصابة بالأمراض السرطانية المختلفة ويمنع نمو الورم، وذلك لاحتوائه على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

5
 

 

6
 

 

7
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة