أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر.. استغلى الإجازة للعناية بجمالك

الأحد، 05 أبريل 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لتقوية الأظافر.. استغلى الإجازة للعناية بجمالك العناية بالأظافر - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة ضعف الأظافر وكسرها لأتفه الأسباب سواء عند حمل حقيبة أو جذب بعض الأشياء، وقد يعود ذلك لاستخدام مستحضرات تجميل تحتوى على مواد كيميائية ضارة تسببت فى ضعف الأظافر، أو اتباع نظام غذائى يفتقد للعناصر الغذائية التى تحتاج الأظافر للحفاظ على قوتها، منها شمع العسل والزيتون والبصل ووصفات أخر، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "diybeautyideas".

 

وصفات طبيعية للتقوية الأظافر:

شمع العسل والزيتون

يفضل إذابة 30 جم من شمع العسل على نار خفيفة، مع إضافة 30 مل من زيت الزيتون وزيت الجزر و 10 مل من زيت السمسم، وتحريكها لمدة 15 دقيقة، ثم رفعها عن النار، مع تغطية الخليط حتى يبرد، ثم يوضع فى مكان بارد، مع وضع الخليط على الأظافر ثلاث مرات فى اليوم.

شمع العسل
شمع العسل

 

تدليك الأظافر بالبصل

يفضل تقطيع البصل إلى نصفين، واستخدام نصف لتدليك الأظافر، مع تكرار الوصفة لمدة 10 أيام، للحصول على نتيجة إيجابية.

بصل
بصل

 

زيت إكليل الجبل

يفضل سكب بضع قطرات من زيت إكليل الجبل العطري وعصير نصف ليمون طازج في وعاء بالماء الساخن، وغمر اليدين داخل المزيج لمدة نصف ساعة، ثم دهان الأظافر بزيت زهرة الربيع، مع تكرار الوصفة بإنتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

زيت إكليل الجبل
زيت إكليل الجبل

 

قناع من الطين

يجب خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والطين مع ثلاث قطرات من زيت اللافندر الأساسي، ووضع الخليط فى برطمان زجاجى وتخزينه فى مكان بارد، وتدليك الأظافر بالمزيج بشكل يومى، وترك الخليط على الأظافر حتى يجف ثم شطف الأظافر بالماء الدافئ.

زيت اللافندر
زيت اللافندر


 

قناع البطاطس والأفوكادو

تساعد هذه الوصفة أيضاً على تقوية الأظافر، من خلال هرس البطاطس المسلوقة وخلطها مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو وعصير نصف ليمون، وفرك الأظافر بها، وترك الخليط حتى يجف، لمدة نصف ساعة، ثم شطف الأظافر  بالماء الدافئ، ثم ترطيب اليدين بالكريمات المرطبة.

بطاطس
بطاطس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة