خالد صلاح

هل تستطيع اكتشافه؟.. يخت خارق مُصمم ليختفى فى الماء.. اعرف التفاصيل "صور"

الأحد، 05 أبريل 2020 05:00 ص
هل تستطيع اكتشافه؟.. يخت خارق مُصمم ليختفى فى الماء.. اعرف التفاصيل "صور" يخت
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرض تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عزلة مجتمعية على العالم كله فى ظل إجراءات صارمة أقرتها حكومات الدول المختلفة للحد من نمو الفيروس القاتل، ونتج عن هذه العزلة تعطل كثير من الأعمال والصناعات، ولاسيما صناعة اليخوت التى تُصمم عادةً لتكون مميزة وجاذبة للنظر.

 

فى وقت تتمتع فيه كثير من اليخوت بميزات تنافسية عديدة، لكن يُجسد مفهوم هذا اليخت الحديث العكس تماماً، إذ أنه صُمم ليتماشى مع الخلفية التى تُحيط به، إلا أنه فى ظل الموقف الحالى مع جائحة فيروس كورونا المستجد، من المؤكد أن يخت "HIDE" الذى يبلغ طوله 164 قدم لن يبحر قريباً، لكن من المتوقع أن يكون مطلوباً عند تحسّن الأوضاع.

200329214820-hide-rendering-courtesy-of-anna-borla
 

 

وصُمم اليخت على يد مصممة اليخوت، آنا بورلا، وهو يتزين بألواح زجاجية عاكسة ضخمة تعكس البيئة الطبيعية التى يعبر من خلالها مهما كانت، ويوفر هذا الأمر الخصوصية لضيوفه، إضافةً إلى تسليط الضوء على البيئة التى تُحيط به، حسب ما قالته بورلا، التى تأهلت للتصفيات النهائية فى جوائز المصمم الشاب لعام 2020 الخاصة بمسابقة "BOAT".

 

وقالت بورلا، إن اليخت يرغب فى الاندماج مع البيئة التى تُحيط به، وشرحت أن الهدف يكمن فى إعطاء الأهمية للمناظر التى يتحرك عبرها اليخت الخارق، بدلاً من اليخت ذاته، ومع ذلك، فلا يعنى الأمر أن تصميم اليخت ليس مثيراً للإعجاب، ويمكن لهذا اليخت الخارق استيعاب ما يصل إلى 8 أشخاص، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "CNN" الإخبارية.

 

ويقول تقرير الشبكة الإخبارية الأمريكية، إن اليخت يتميز بقوسه الضخم الذى يسمح بتواجد سطح واسع مع مسبح، كما تتضمن المقصورة الرئيسية على غرفة نوم مع شرفتين، واستوديو، وحمام داخلي، وغرفة ملابس، ويشتمل اليخت أيضاً على صالة رياضية، ومنتجع، ومقصورتين للضيوف، ومقصورتين لكبار الشخصيات.

200329214842-hide-rendering-courtesy-of-anna-borla
 

 

وأضاف التقرير "يسمح هيكل اليخت المسطح ألواح الطاقة الشمسية الكهروضوئية، التى تخطط بورلا إضافتها على سطح غرفة القيادة، تسهيل تطبيق نظام دفع هجين.. واختارت المصممة أيضاً قطع أثاث مصنوعة من منسوجات مُعاد تدويرها".

 

وقالت بورلا، إن اليخت مزيج مثالى من "الفخامة، والاسترخاء، والأداء، مع التركيز على الاستدامة"، ومع أن "بورلا" توصلت إلى مفهوم هذا اليخت من أجل مسابقة تصميم تُدعى تحدى تصميم "Rossinavi"، إلا أن الثنائى الإيطالى جيانلوكا بينا، وميركو أوبران، توّجا كفائزين فى النهاية.

200329214933-hide-rendering---rossinavi-design2020---courtesy-of-anna-borla_0
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة