خالد صلاح

القصة الكاملة لولادة أول طفل لأم متعافية من كورونا بمصر.. فريق طبى بمستشفى الغردقة العام يجرى العملية.. وكيل الصحة: السيدة خضعت للعزل 9 أيام حتى تحولت نتائجها من إيجابية لسلبية.. الفريق الطبى: المولود بصحة جيدة

الأحد، 05 أبريل 2020 11:10 ص
القصة الكاملة لولادة أول طفل لأم متعافية من كورونا بمصر.. فريق طبى بمستشفى الغردقة العام يجرى العملية.. وكيل الصحة: السيدة خضعت للعزل 9 أيام حتى تحولت نتائجها من إيجابية لسلبية.. الفريق الطبى: المولود بصحة جيدة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتصار جديد يسجل فى سجلات جيش البالطو الأبيض، أطباء مصر، الذين يواجهون بكل قوة فيروس كورونا المستجد، حيث تمكن فريق طبى بقيادة الدكتور رضا النجار، استشارى أمراض النساء والولادة، من إجراء أول عملية قيصرية لسيدة متعافية من فيروس كورونا المستجد داخل مستشفى الغردقة العام، بعد أخذ الاحتياطات اللازمة والإجراءات الصحية المتبعة والموصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية .

من جانبه، قال الدكتور رضا النجار، استشارى أمراض النساء والولادة، أن البداية عندما اكتشف إصابة الأم بفيروس كورونا المستجد، حيث كان من الصعب ولادتها فى ظروف إصابتها بالفيروس حيث تم أخذ عينه منها والتأكد بأنها مصابة، وتم عزلها صحيا بمستشفى إسنا لعزل فيروس كورونا .

وأضاف النجار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": بعد 9 أيام داخل مستشفى العزل باسنا، تم إجراء تحليل للسيدة مرتين وتبين تحويل حالتها من إيجابية لسلبية، وعادت لمدينة الغردقة، وتم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، وكذلك مع مسئولى وزارة الصحة، وتم اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لإجراء عملية ولادة قيصرية لها داخل مستشفى الغردقة العام.

ولادة (2)

وتابع: الطاقم الطبى ارتدى بدل العزل الصفراء، وتم اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة والتعقيم الكامل، وتمت العملية بنجاح كبير فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وتم عزل المولود وكذلك الأم كلًا فى غرف مختلفة وأخذ عينة من المولود لمعرفة إصابته بالفيروس من عدمه .

ولادة (3)

وكشف الدكتور رضا النجار لـ"اليوم السابع" أن المولود ذكر عمره ما بين 38 الى 39 أسبوع، لافتا إلى أن الفترة التى قضتها والدته فى مستشفى العزل فى اسنا ساعدت على اكتماله بشكل تام، حيث ان الطفل الان يتناول لبن صناعى وجلوكوز، وتم إعطاءه حقن احتياطى لاكتمال الرئة وكذلك الكبد .

كما كشف الدكتور رضا النجار، ان وزارة الصحة ومكتب منظمة الصحة العالمية تتابع بشكل جيد منذ بداية العملية حتى نهايتها، مؤكدا على أن الأم والمولود بصحة جيدا جدا واهلها طالبوا بعودتها مجددا للمنزل الا ان ذلك لن يتم الا بعد الاطمئنان عليها وعلى مولودها بشكل تام .

ولادة (1)

وأوضح استشارى أمراض النسا واولاده، ان الأم التى تبلغ من العمر 35 عام تم الاطمئنان عليها وتناولت الطعام وهى بصحة جيدة، موضحا أن تلك العملية قد تكون الأولى من نوعها فى مصر بل فى الشرق الأوسطً.

من جانبه قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الاحمر، ان السيدة التى تم اجراء عملية قيصرية لها اليوم فى مستشفى الغردقة العام، خالية تمام من فيروس كورونا، حيث انها خضعت للعزل اثناء اصابتها وقضت فترةً هناك وتم تحويل حالتها من إيجابية لسلبية .

وأضاف مدير مديرية الصحة بالبحر الأحمر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه عند نقل السيدة لمستشفى إسنا اثناء العزل، تم تجهيز دكتور متحصص نساء وولادة لها داخل المستشفى، وتم أخذ عينات منها بعد تقريبا 9 أيام من دخولها المستشفى، وتحولت من إيجابية لسلبية.

وتابع: ان الطاقم الطبى الذى شارك فى إجراء العملية القيصرية للسيدة من طاقم مستشفى الغردقة العام، حيث أن المديرية قامت بتجهيز جميع الإجراءات الوقائية لإجراء العملية .

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة