خالد صلاح

ارتفاع الإصابات بكورونا على مستوى العالم.. 65 ألف وفاة بالفيروس وأمريكا تدخل مرحلة حرجة.. عدد المتعافين يتجاوز 253 ألفًا والصين فى المرتبة الأولى.. وفرنسا تلجأ للقطار فائق السرعة لمواجهة فيروس كورونا

الأحد، 05 أبريل 2020 10:00 م
ارتفاع الإصابات بكورونا على مستوى العالم.. 65 ألف وفاة بالفيروس وأمريكا تدخل مرحلة حرجة.. عدد المتعافين يتجاوز 253 ألفًا والصين فى المرتبة الأولى.. وفرنسا تلجأ للقطار فائق السرعة لمواجهة فيروس كورونا كورونا
كتب إبراهيم سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم، كل يوم كما يتزايد عدد المتعافين من هذا الفيروس، حيث بلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد حول العالم 253 ألفا و597 أكثر من مليون و200 ألف مصاب ونحو 65 ألف حالة وفاة بكورونا في العالم.
 
فيما رصدت مواقع لتسجيل إصابات كورونا المستجد حول العالم وصول العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس التاجي إلى مليون ومائتي ألف إصابة، كما رصدت اقتراب عدد المتعافين من 250 ألف شخص.، ووصول عدد الضحايا إلى 65 ألف.
 
 
ووفق البيانات التحليلية لمواقع الرصد، ما زالت الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر قائمة الدول الأكثر إصابة  بإجمالى 311.637 إصابة، ووفيات 8.454 ، واحتلت إسبانيا المركز الثانى بإجمالى إصابات 126 ألف، في  حين سجلت الوفيات 15.362 حالة.
 
أفادت قناة العربية الاخبارية ،فى  خبر عاجل ، اليوم الاحد،  بتسجيل أكثر من 65 ألف  حالة وفاة حول العالم جراء انتشار فيروس وكورونا المستجد.
 
من جانبه حمل القطار فائق السرعة الذي عبر مواقع المعارك في الحرب العالمية الأولى التاريخية وخلال وادي لوار المغطى بالقصور 20 من مرضى كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا المستجد وأجهزة تنفس للمساعدة في إبقائهم على قيد الحياة.
 
القطار فائق السرعة الذي تحول إلى وحدة عناية مركزة متنقلة هو مجرد جزء واحد من حشد فرنسا للقطارات والمروحيات والطائرات وحتى السفن الحربية، التي تم نشرها لتخفيف الاكتظاظ في المستشفيات ونقل مئات المرضى والعاملين الطبيين داخل وخارج النقاط الساخنة للفيروس التاجي.
 
فيما أعلنت وزارة الصحة البريطانية، في خبر عاجل، تسجيل 621 حالة وفاة خلال يوم واحد، حسب ما نقلته العربية الإخبارية.
 
وجدد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، مطالبته للمواطنين في مدن المملكة المتحدة بالمكوث في منازلهم لعدم تعرضهم لعدوى فيروس كورونا الجديد، وأصبح "جونسون" من أكثر المسئولين في العالم مداومة على مطالبة مواطنيه بالبقاء في المنازل، وغرد عبر حسابه بـ"تويتر"، منذ قليل، لرفع الروح المعنوية لشعبه قائلا: "سوف نتغلب على هذا معًا وسنفعل ذلك من خلال البقاء في المنزل لحماية وإنقاذ الأرواح من كورونا.. يمكننا التغلب على هذا معا".
وعرضت فضائية " اكسترا نيوز" لقطات حية للبابا فرنسيس خلال ترأسه اليوم «أحد الشعانين» ببازليك بطرس بالفاتيكان منفردا وتم نقل الاحتفالات مباشرة عبر موقعي «يوتيوب» و«فيسبوك»، كإجراء احترازي لمنع عدوى فيروس كورونا المستجد " كوفيد-19".
 
وتحتفل الكنائس الغربية حول العالم، اليوم الأحد، 5 أبريل، بـ«أحد الشعانين»، يعقبه أيام «البصخة المقدسة»، ثم «خميس العهد»، و«الجمعة الحزينة»، ثم «سبت النور»، إلى أن تحتفل بعيد القيامة المجيد 12 من الشهر ذاته، وفقا للتقويم الغربي.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة