جونسون يدعم شرطة بريطانيا أمام كورونا: "تفانيك وشجاعتك مصدر إلهام لنا جميعًا"

الخميس، 30 أبريل 2020 03:51 م
جونسون يدعم شرطة بريطانيا أمام كورونا: "تفانيك وشجاعتك مصدر إلهام لنا جميعًا" جونسون
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، رسالة دعم لرجال الشرطة الذين التحقوا بالخدمة في الشهور الست الأخيرة ويحفظون الامن في الشوارع الان، وغرد جونسون عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "أود أن أهنئ جميع المجندين الجدد في الشرطة الذين تخرجوا في الأشهر الستة الماضية ، والذين يحافظون الآن على شوارعنا ومجتمعاتنا آمنة، في هذه الأوقات الصعبة، فإن احترافك وتفانيك وشجاعتك الشخصية هي مصدر إلهام لنا جميعًا".

Capture
رئيس وزراء بريطانيا على تويتر

 

وكان قد عقد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني اجتماعا مع أبرز وزرائه اليوم الخميس، بعد يوم من وضع خطيبته مولودا ذكرا، لبحث كيفية تخفيف إجراءات العزل العام في ظل ارتفاع أعداد الوفيات ووسط شكوك بشأن استجابة الحكومة لأزمة كوفيد-19 .

 

وأظهرت بيانات حديثة أمس الأربعاء أن وفيات مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا في بريطانيا تجاوزت 26 ألفا وهو ثاني أكبر عدد وفيات على مستوى العالم، الأمر الذي يضغط على الحكومة بشأن استجابتها للتفشي ويزيد الحذر من تشديد القيود على الحركة في حال أدى ذلك إلى موجة ثانية من ارتفاع الحالات.

 

وستواجه الحكومة تساؤلات كذلك إذا لم تنجح في تحقيق هدف وضعه وزير الصحة مات هانكوك لإجراء مئة ألف فحص للفيروس يوميا بحلول نهاية أبريل نيسان إذ تعتبر الفحوص العامل الرئيسي لإنهاء التفشي.

 

وعاد جونسون لعمله يوم الاثنين بعد شهر من إصابته بمرض كوفيد-19 الذي أدى لنقله للرعاية المركزة في ذروة تفشي الجائحة لكن انتباهه تحول أمس الأربعاء إلى خطيبته كاري سيموندس التي وضعت مولودا ذكرا.

 

وحذر جونسون يوم الاثنين من خطورة تخفيف القيود الاقتصادية والاجتماعية الصارمة المفروضة منذ ستة أسابيع لكن مع ارتفاع البطالة وتوقف نشاط العديد من الشركات تتعرض الحكومة لضغوط لوضع إطار عام لاستراتيجية لتخفيف قيود كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة