بوريس جونسون يوجه رسالة إلى البريطانين ويطالبهم بالاستمرار فى الإجراءات الاحترازية

الخميس، 30 أبريل 2020 05:25 م
بوريس جونسون يوجه رسالة إلى البريطانين ويطالبهم بالاستمرار فى الإجراءات الاحترازية بوريس جونسون
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، إنه يتفهم الضغط بسبب التخلي ولو مؤقتا عن بعض الحريات مثل عدم رؤية الأطفال والأصدقاء والعمل من المنزل بسبب العزل المنزلى الذى فرضه فيروس كورونا، وطالب بالاستمرار في نفس الطريق لحماية مقدمة الخدمات الصحية وإنقاذ الأرواح.

وكتب بوريس جونسون، عبر حسابه بموقع تويتر:"أنا أعلم مدى الصعوبة والضغط بسبب التخلي حتى ولو مؤقتًا عن تلك الحريات القديمة والأساسية التي منها عدم رؤية الأصدقاء وعدم رؤية الأحباء والعمل من المنزل وإدارة الأطفال، والقلق بشأن عملك وشركتك".

رئيس وزراء بريطانيا  (1)
 

وأضاف :"إذن دعني أقول مباشرة أيضًا لأصحاب الأعمال التجارية البريطانية ، والمتاجر ولرجال الأعمال ولقطاع السياحة، لكل شخص يعتمد عليه اقتصادنا: أفهم نفاد صبرك، وأشاركك قلقك". 

رئيس وزراء بريطانيا  (2)
 

وطالب الاستمرار في سياسة العزل المنزلى، قائلاً:"ولكن يجب أن أطلب منك الاستمرار في الطريق الذي نستمر به حتى الآن، حتى نتمكن من حماية مقدمى الخدمات الصحية وإنقاذ الأرواح".

رئيس وزراء بريطانيا  (3)
 

كان قد عقد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني اجتماعا مع أبرز وزرائه اليوم الخميس، بعد يوم من وضع خطيبته مولودا ذكرا، لبحث كيفية تخفيف إجراءات العزل العام في ظل ارتفاع أعداد الوفيات ووسط شكوك بشأن استجابة الحكومة لأزمة كوفيد-19 .

وأظهرت بيانات حديثة أمس الأربعاء أن وفيات مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا في بريطانيا تجاوزت 26 ألفا وهو ثاني أكبر عدد وفيات على مستوى العالم، الأمر الذي يضغط على الحكومة بشأن استجابتها للتفشي ويزيد الحذر من تشديد القيود على الحركة في حال أدى ذلك إلى موجة ثانية من ارتفاع الحالات.

وستواجه الحكومة تساؤلات كذلك إذا لم تنجح في تحقيق هدف وضعه وزير الصحة مات هانكوك لإجراء مئة ألف فحص للفيروس يوميا بحلول نهاية أبريل نيسان إذ تعتبر الفحوص العامل الرئيسي لإنهاء التفشي.

وعاد جونسون لعمله يوم الاثنين بعد شهر من إصابته بمرض كوفيد-19 الذي أدى لنقله للرعاية المركزة في ذروة تفشي الجائحة لكن انتباهه تحول أمس الأربعاء إلى خطيبته كاري سيموندس التي وضعت مولودا ذكرا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة