هل التدخين يقلل من خطر الإصابة بكورونا؟.. أستاذ صدر يجيب.. فيديو

الخميس، 30 أبريل 2020 01:52 ص
هل التدخين يقلل من خطر الإصابة بكورونا؟.. أستاذ صدر يجيب.. فيديو الدكتور محمد صدقي خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور محمد صدقي، أستاذ ورئيس أقسام الصدر والحساسية بكلية طب الأزهر، على الدراسة الفرنسية التي نشرت مؤخرا، إلى أن المدخنين أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

وقال خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، إن هناك أمراضا والتهابات في الرئة مناعية لا يصاب بها المدخنون بكثرة، مشيرًا إلى أن التدخين يصدر خلايا مناعية ربما تكون ضد الفيروس.


وعن نسب إصابات الرجال والنساء، قال إن الرجال أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، بحكم نزولهم وتعاملهم الأكثر من النساء، مشيدًا بالدور الإعلامى فى المواجهة والتوعية بمخاطر فيروس كورونا.

وكانت دراسة فرنسية، نشرت مؤخرا قالت إن المدخنين أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا، ما يؤكد نتائج دراسة صينية سابقة، إلا أن البيانات ليست حاسمة ولكنها مفاجئة، وتقول الدراسة التي نشرت في تقارير صادرة عن الأكاديمية الفرنسية للعلوم، إنه يمكن للنيكوتين أن يحمي المدخنين من فيروس كورونا الجديد.

وعند فحص 482 مريضا بـ"كوفيد 19" تم دخولهم إلى مستشفى Pitié-Salpêtrière في باريس، وجد الباحثون أن 5% فقط هم مدخنون يوميا - وهو أقل بكثير من 25.4% لدى السكان الفرنسيين الذين يدخنون يوميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة