خالد صلاح

مدير تعليم الإسماعيلية: 100% نسبة دخول طلاب الصف الثانى الثانوى امتحان العربى

الخميس، 30 أبريل 2020 12:20 م
مدير تعليم الإسماعيلية: 100% نسبة دخول طلاب الصف الثانى الثانوى امتحان العربى الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد خلف قبيصي، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، إن نسبة دخول طلاب الصف الثانى الثانوي على منصة الإختبار الإليكترونى للغة العربية فى الإسماعيلية اليوم الخميس، بلغت 100%.

وأكد مدير تعليم الإسماعيلية، فى بيان له، على إنتظام دخول طلاب الصف الثانى الثانوي وعددهم 7931 طالب وطالبة على منصة الإختبار الإليكترونى لمادة اللغة العربية وذلك بأول أيام الامتحانات الإليكترونية للفصل الدراسي الثاني على التابلت.

وتابع "قبيصي" من خلال غرفة العمليات الرئيسية المشكلة بديوان عام المديرية بحضور "إدارات، والتعليم الثانوى، وشئون الطلبة، والتطوير، والإحصاء، والمتابعة، ومركز المعلومات" سير أعمال الإمتحانات بجميع الادارات التعليمية والمدارس التابعة لها لحظة بلحظة وذلك منذ الصباح الباكر.

وأختتم الدكتور خالد خلف قبيصي، هناك تواصل المستمر مع الطلاب عبر صفحات الرسمية للمديرية والإدارات التعليمية والمدارس و جروبات "واتس آب" والخدمات التليفونية المتاحة لمتابعة الطلاب فى الدخول المنصة وحال أى شكاوى يتم العمل على حلها على الفور.

ويؤدى اليوم طلاب الصف الثانى الثانوى العام، اختبار امتحان نهاية الفصل الدراسى الثانى فى مادة اللغة العربية إلكترونيًا على التابلت من المنازل، موزعين على مجموعتين.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم تقسيم طلاب المحافظات إلي مجموعتين، حيث تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة 9 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة 12 ظهرًا حتى 3 عصرًا، مع العلم أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.

وأوضحت الوزارة: الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار حسب المحافظة: المجموعة الأولى - الفترة ما بين الساعة 9 صباحًا حتى 12 ظهرًا وتشمل: محافظات" القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسيوط وكفر الشيخ وقنا والفيوم ودمياط والإسماعيلية وأسوان وبورسعيد وشمال سيناء والوادي الجديد وجنوب سيناء.

أما بالنسبة للمجموعة الثانية - الفترة ما بين الساعة 12 ظهرًا حتى 3 عصرًا، تشمل محافظات" الشرقية والدقهلية والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة والمنيا وسوهاج وبني سويف والأقصر والسويس والبحر الأحمر ومطروح".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة