هدنة مؤقتة.. كورونا يلغى احتفالات اليوم العالمى لحرب الوسائد.. التفاصيل

الجمعة، 03 أبريل 2020 03:00 م
هدنة مؤقتة.. كورونا يلغى احتفالات اليوم العالمى لحرب الوسائد.. التفاصيل اليوم العالمى لحرب الوسائد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى انتشار فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19"، لتوقف جميع الأنشطة الحياتية العادية للناس حول العالم، كما تسبب فى إلغاء عدد كبير من الاحتفالات العالمية، ومنها "اليوم العالمى لحرب الوسائد" الذى يتزامن مع يوم 3 أبريل من كل عام.

 

اليوم العالمى لحرب الوسائد، هو مناسبة ترفيهية عالمية، يخوض خلالها الناس حول العالم معارك طريفة، مستخدمين فيها سلاحاً وحيداً هو "الوسائد"، ورغم أن حالة الطوارئ التى يعيشها العالم بسبب الفيروس التاجى تمنع التجمعات فى الشوارع، إلا أنه يمكن للناس الاحتفال بهذه المناسبة على نطاق أضيق فى المنازل، والتى ستكون طريقة مناسبة لكسر حالة الملل والروتين الذى أصاب الجميع بسبب العزل الذاتى وعدم القدرة على مغادرة المنزل إلا للضرورة القصوى.

735117-شابان-يقاتلان-بعضهما-بالوسائد
 

 

وخلال الأعوام الماضية، كان الناس يتجمعون فى الساحات والحدائق لتبدأ معركتهم باستخدام الوسائد فى معركة طويل تنتهى بعد أن ينهكهم التعب ليستريحوا فى النهاية على القطن والريش المتطاير على الأرض فى مكان المعركة المسلية، وعادة كان يحتفل بهذا اليوم فى 100 مدينة حول العالم، حيث إنه يعد حدثا مجتمعيا للتعبير عن الحب، كما أنه وسيلة للتخفيف من ضغوط الحياة اليومية، وقد بدأ الاحتفال باليوم العالمى لحرب الوسائد منذ عام 2008، وشاركت فيه حينها 28 مدينة حول العالم فقط.

 

ويشار إلى أن منظمة الصحة العالمية، كانت قد قالت، الخميس، إن حكومات الشرق الأوسط بحاجة للتحرك سريعا للحد من انتشار فيروس كورونا بعد أن ارتفعت الحالات إلى نحو 60 ألفا وهو ما يقرب من ضعف مستواها قبل أسبوع.

955051-حرب-الوسائد-فى-أمريكا
 

 

وقال الدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وهى منطقة تضم باكستان وأفغانستان والصومال وجيبوتى إضافة إلى دول الشرق الأوسط، "تم تسجيل حالات جديدة فى بعض من أكثر الدول تعرضا للخطر والتى بها أنظمة صحية ضعيفة"، وأضاف فى بيان "حتى فى الدول التى بها أنظمة صحية أقوى، شهدنا ارتفاعا مقلقا فى أعداد حالات الإصابة والوفيات المسجلة".

 

ويذكر أن محرك البحث جوجل كان قد نشر على صفحته الرئيسية، اليوم الجمعة، 5 نصائح للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وذلك فى ظل نمو سريع فى عدد ضحايا الفيروس التاجى حول العالم، حيث تخطى عدد المصابين المليون حالة، فيما تجاوزت الوفيات 50 ألفًا.

1053873-فتاتان-تستخدمان-الوسائد-البيضاء-فى-حرب-الوسائد-بنيويورك
 

 

1111834-شابان-يقاتلون-بعضهما-بالوسائد
 

 

وفى محاولة للمساهمة لتوعية الناس بالوقاية من خطر فيروس كورونا المستجد، أجرى محرك البحث جوجل تعديلًا على لوجو صفحته الرئيسية لتتحول حروف كلمة "google" لتعبر عن الأنشطة التى يمكنها ممارستها أثناء العزل المنزلى، مثل القراءة، وممارسة الرياضة فى المنزل، وسماع الموسيقى، وغيرها من الأنشطة التى يمكن ممارستها داخل المنزل، وقال محرك البحث الشهير، "البقاء فى المنزل.. إنقاذ الأرواح.. ساعد فى إيقاف الفيروس التاجى"، فيما جاءت نصائحه التالى:

 

1- ابق فى المنزل قدر الإمكان

 

2- حافظ على مسافة آمنة

 

3- غسيل اليد فى كثير من الأحيان

 

4- تغطية السعال الخاص بك

 

5- مريض؟ اتصل مسبقا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة