أكرم القصاص - علا الشافعي

حسام عبد الغفار يكشف عن استعدادات المستشفيات الجامعية لمواجهة كورونا

الجمعة، 03 أبريل 2020 08:44 م
حسام عبد الغفار يكشف عن استعدادات المستشفيات الجامعية لمواجهة كورونا الدكتور حسام عبد الغفار
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن المستشفيات الجامية بها 3959 سرير في العناية المركزة أي ما يعادل نصف الأسّرة في القطاع الحكومى، موضحاً أنه منذ إعلان منظمة الصحة العالمية عن جائحة فيروس كورونا المستجد، استعدت مصر بخطة وضعتها وتنتهى بانتهاء الوباء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامي حسام حداد، أن الخطة تكون على مراحل أولها كانت مستشفيات العزل من وزارة الصحة، ولكن مع زيادة الأعداد تم تجهيز أماكن للعزل في المستشفيات الجامعية، وذلك نتيجة من التخوف من انتشار الفيروس، قائلاً: "نأمل الأحسن ونخطط للأسوأ".

وتابع:"مستعدين لأماكن الرعايات وأماكن العزل، ونأمل ألا يتم ذلك"، لافتاً إلى أنه يتم تلقى مصابى فيروس كورونا في 10 مستشفيات عزل، من بين 27 مستشفى مجهزة، ومستعدون لزيادة الطاقات بالمستشفيات الجامعية لتخفيف العبء عن المستشفيات.

وأوضح أن "القصر العينى" اسم يطلق على مستشفيات جامعة القاهرة، ويندرج تحتها 16 مستشفى، منها مستشفيات قائمة بذاتها، لافتاً إلى أنه تم تقليل نسبة دخول المرضى من الحالات غير الطارئة بنسبة 70 %.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة