خالد صلاح

مطار مرسى علم يستقبل المصريين العالقين فى واشنطن على متن رحلة استثنائية.. العائدون من أمريكا خضعوا للكشف الصحى فى المطار.. ونقلوا لأحد فنادق شمال المدينة للحجر لمدة 14 يوما.. ومصادر تؤكد: عدد الركاب 275

الجمعة، 03 أبريل 2020 01:15 م
مطار مرسى علم يستقبل المصريين العالقين فى واشنطن على متن رحلة استثنائية.. العائدون من أمريكا خضعوا للكشف الصحى فى المطار.. ونقلوا لأحد فنادق شمال المدينة للحجر لمدة 14 يوما.. ومصادر تؤكد: عدد الركاب 275
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل مطار مرسى علم الدولى، صباح اليوم الجمعة، المصريين العائدين من واشنطن على متن إحدى رحلات مصر الطيران الاستثنائية، التى سيرتها الشركة لعودة المصريين من أمريكا بعد انتشار فيروس كورونا المستجد هناك، واحتلت أمريكا المرتبة الأولى عالميا من حيث الإصابات.

كورونا الحجر الصحى فى مرسى علم (1)

ووصلت الطائرة فى تمام الساعة السادسة والنصف صباحا وتقل على متنها قرابة 275 راكبا، بينهم قرابة 18 طفلا، قادمين من مدينة واشنطن الأمريكية، حيث تم تغير مسار الرحلة بدلًا من الهبوط فى مطار القاهرة الدولى للهبوط فى مطار مرسى علم الدولى بعد تجهيز فندق سياحى لهم كحجر صحى للإقامة به لمدة 14 يوما بعد التأكد من عدم اصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

كورونا الحجر الصحى فى مرسى علم (9)

وأعلنت مصادر من داخل مطار مرسى علم الدولى، أن فور وصول رحلة الطيران القادمة من واشنطن إلى مطار مرسى علم الدولى، تك اجراء الفحص الصحى الشامل على جميع الركاب بدقة شديدة، وكانت هناك مرونة واستجابة من الركاب فى عملية الكشف الصحى فور وصولهم.

كورونا الحجر الصحى فى مرسى علم (3)

كما كشف المصدر أن تم تسليم جميع العائدين على متن رحلة واشنطن حقيبة أدوات وقائية صحية لاستخدامها خلال فترة الحجر الصحى المقرر أن تكون لمدة 14 يوما داخل احدى الفنادق السياحية القريبة من المطار، والتى تبعد قرابة 40كيلو متر تقريبا .

كورونا الحجر الصحى فى مرسى علم (8)

وذكر المصدر أن من المقرر أن تصل صباح الأحد المقبل رحلة طيران أخرى قادمة من إحدى المطارات الأمريكية، تقل على متنها عدد من المصريين العالقين فى امريكا، حيث يبلغ عددهم أكثر من 250 شخص، وسيتم حجرهم صحيا أيضا فى إحدى الفنادق السياحية فى مرسى علم.

فيما كشف مصدر سياحى لـ"اليوم السابع"، أن هناك 3 فنادق شهيرة بمدينة مرسى علم تم تخصيصهم لاستقبال العائدين من أمريكا بمدينة مرسى علم، ليكونوا حجرا صحيا لهم لمدة 14 يوما، مؤكدا أن هناك الكثير من ملاك الفنادق رفضوا أن تكون فنادقهم حجرا صحيا للقادمين من أمريكا.

كورونا الحجر الصحى فى مرسى علم (7)

وتابع المصدر أن عدد من العاملين داخل الفندق الاول الذى تم نقل المصريين العائدين من امريكا اليه غادره عدد كبير من العاملين فيه إلى بلادهم ومنهم تقدم باستقالته عندما علم أن الفندق سيصبح حجرًا صحيًا للعائدين من أمريكا.

وتوقع المصدر أن يكون هناك نظام صحى متكامل داخل الفندق، مؤكدًا أن طريقة الطعام وتقديمه لهم داخل الغرف عدم خروجهم اطلاقاً من الغرف المقرر لهم إقامتهم بداخلها.

كورونا الحجر الصحى فى مرسى علم (4)

وكانت أكدت مصادر مطلعة بقطاع الطيران المدنى، أنه فى إطار خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالتنسيق بين كل الوزارات المشاركة فى رحلات إجلاء المصريين العالقين بالخارج ووضعهم تحت الحجر الصحى كإجراء احترازى، تقرر تحويل رحلة واشنطن للهبوط بمطار مرسى علم وإجراء الكشف الطبى والتحاليل الفورى فور الهبوط، ثم إنهاء إجراءات وصول الركاب ووضعهم داخل إجراءات الحجر الصحى مثل ركاب رحلتين لندن وفرنسا.

 

كورونا الحجر الصحى فى مرسى علم (6)

وأشارت المصادر أنه تم التنسيق بين كل السلطات بمطار مرسى علم والجهات المشاركة لاستقبال الركاب فجر الجمعة، والإشراف على إنهاء إجراءات وصولهم وخروجهم من المطار تحت الإشراف الأمنى إلى أماكن إقامتهم لمدة 14 يوما.

ومن جانب آخر كان أكد تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة والسكان أن تم تطهير الفنادق المقرر أن تستقبل المصريين العائدين من الخارج ضمن حملات التطهير التى تقوم بها المديرية لتكون جاهزة لاستقبال المصرين القادمين طوال فترة الحجر الصحى.

 
كورونا الحجر الصحى فى مرسى علم (2)
 
 
كورونا الحجر الصحى فى مرسى علم (5)
 
كورونا الحجر الصحى فى مرسى علم (10)
 

 

كورونا الحجر الصحى فى مرسى علم (11)
 

 

كورونا الحجر الصحى فى مرسى علم (12)
 

 

كورونا الحجر الصحى فى مرسى علم (13)
 

 

كورونا الحجر الصحى فى مرسى علم (14)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة