طفل يدعو العالم للبعد الاجتماعى لتجنب كورونا من خلال لوحته.. شاهدها

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 01:07 م
 طفل يدعو العالم للبعد الاجتماعى لتجنب كورونا من خلال لوحته.. شاهدها اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الطفل الأمريكى، ماتياس جاراميلو، البالغ من العمر 11 سنة، العالم كله لضرورة المكوث فى المنازل لوقف انتشار فيروس كورونا الوبائى، من خلال لوحاته، فهو مثله مثل جميع الأطفال الموجودين بالمنزل يلعب ألعاب الفيديو، ويشاهد التلفاز ويقوم بالواجب المنزلي، ويقرأ الكثير.

وقال "ماتياس جاراميلو" كانت أكثر الأشياء مللا بالنسبة له أنه لايرى أصدقاءه، لكن على العكس من ذلك كنت مع عائلته كثيرًا وكان الأمر لطيفًا، والدة ماتياس هى فنانة محلية تدعى "يوجينيا ألفاريز" التى حرصت على أن يدخل ابنها مسابقة فنية قدمتها البلد للأطفال للتعبير عن أنفسهم  مع إخراج بعض عواطفهم أيضًا، فكرة المسابقة الفنية، مستوحاة من الطريقة التي كان الناس يتعاملون بها مع وضع إجراءات العزل الاجتماعي كوفيد 19 جاء ذلك بحسب kgw.com.

بالنسبة إلى ماتياس ، فإن مصدر إلهامه هو والدته ، لكنه اكتسب أيضًا بعض الدوافع من النظر خلف منزله في بحيرة أوسويجو.

0bf8f344-c5df-4125-b2a2-3b151c04e60f_750x422

وقال الطفل "في الفناء الخلفي لدينا، لدينا بركة صغيرة، مثل كل يوم يأتي هذان البطان الصغيران مرتين في اليوم". عندما طار بطة في البركة، لاحظ شيئًا، رأه يهبط وبدأت مجموعة من التموجات في الذهاب، لذا أمضى هو ووالدته بعد الظهر رسم رسالة ذات معنى يأمل في تموجها في مجتمعه.

تصور اللوحة، حيث تسقط صخرة - أو الفيروس - في بحيرة يسمح لها بالانتشار وإنشاء تموجات واسعة في مجتمعنا،  يظهر الجانب الآخر أن البحيرة هادئة لأننا نحافظ على بعدنا الاجتماعي ونمنع انتشار الفيروس.

جدير بالذكر، أن لوحة ماتياس حصلت على المركز الثاني من أصل 38 مشارك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة