أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يعلن عن "مخطط" إعادة فتح الاقتصاد ويرتكز على توفير الاختبارات

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 12:23 ص
ترامب يعلن عن "مخطط" إعادة فتح الاقتصاد ويرتكز على توفير الاختبارات دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب إن عدة دول تواصلت معه لمعرفة الإجراءات التى يتبعها لإعادة فتح الاقتصاد وكيفية توفير أجهزة التنفس الصناعية، مشيرا إلى أن ما يحدث لم يشهده العالم منذ اندلاع الإنفلونزا الإسبانية قبل 100 عام.

وأضاف فى المؤتمر الصحفى اليومى لفريق البيت الأبيض الخاص بجهود مكافحة كورونا، أن العمل على توفير اختبارات يجرى على قدم وساق وسيتم توفيرها لكافة الولايات فى إطار جهود إعادة فتح الاقتصاد الآمن.

وأعلن الرئيس ترامب عن "مخطط" لوضع إرشادات حول كيفية معالجة الولايات للفيروس التاجي، وتمييز الأدوار بين الولايات والحكومة الفيدرالية.

وأضاف "نحن مستمرون في توسيع قدرتنا بسرعة ونثق في أن لدينا ما يكفي من الاختبارات لبدء إعادة الفتح. نريد أن نفتح بلدنا. ولن يكون الاختبار مشكلة على الإطلاق. في الواقع سوف يكون أحد الأصول العظيمة لدينا ".

وسئل ترامب عن عدم طرد رئيس وزارة الصحة والخدمات الإنسانية، إليكس عازار، فرد قائلا "إنه سؤال غير عادل"، وهاجم السياسيين الديمقراطيين.

وقال عن الصين، إن الولايات المتحدة تجرى تحقيقات بشأن ما حدث بحق، مؤكدا أنه غير راضى عما فعلته الصين فى هذا الشأن.

وقال ترامب أنه طالما استمروا حكام الولايات في محاربة الفيروس "بالوحدة والقوة والعزم" - "في الغالب ... ليس في جميع الحالات ولكن في معظم الحالات لدينا" - أن الولايات المتحدة ستستطيع "بأمان والعودة إلى العمل بثقة ".

ومن جانبه قال بنس إن إعلان مخطط يوم الاثنين هو "استمرار" لإرشادات إعادة فتح المرحلة في 16 أبريل.

وقال بنس ، "إنه قائم على العلم، ونأمل أن يمنحك ثقة كبيرة للمضي قدمًا" ، مشيرًا إلى أن قوة العمل تعتقد أن هناك حاليًا قدرة اختبار لكل ولاية لتلبية معايير الاختبار للمرحلة الأولى.

قال بنس "لقد شهدنا توسعًا سريعًا في الاختبارات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة