أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. سمية الخشاب تروى لـ لميس الحديدى تفاصيل برنامجها على "اليوم السابع"..الإبراشى يشيد بمبادرة المتحدة للخدمات الإعلامية وتوزيعها 30 ألف كرتونة أغذية.. ورانيا علوانى توجه رسالة للأطقم الطبية

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. سمية الخشاب تروى لـ لميس الحديدى تفاصيل برنامجها على "اليوم السابع"..الإبراشى يشيد بمبادرة المتحدة للخدمات الإعلامية وتوزيعها 30 ألف كرتونة أغذية.. ورانيا علوانى توجه رسالة للأطقم الطبية التليفزيون هذا المساء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى:

سمية الخشاب تروى لـ لميس الحديدى تفاصيل برنامجها على "اليوم السابع"

كشفت الفنانة سمية الخشاب، كواليس فقرة "وصفات سمية" التي تقدمها على "اليوم السابع"، قائلة: "كنت بكلم صديق ليا في "اليوم السابع" صحفي، وكان بيكلمني صدفة، وقلتله بعمل وبطبخ فاقترح عليا إنى أقدم فقرة لـ"اليوم السابع" عبر "الفويس" وبدأت الفكرة، مشيرة إلى أن آخر طبخة قدمتها هي أكلة على الطريقة الإيرانية عبارة عن أرز بالشبت الأخضر والفول الأخضر، وهي أكلة جميلة أضفت لها اختراعًا عندما أضفت الفراخ وخلطتها بالأرز بالشبت والفراخ وهى "كبسة إيرانية".

وعلقت، خلال مداخلة عبر تطبيق "ماسنجر"، ببرنامج "القاهرة الآن"، على فضائية "العربية الحدث"، مع الإعلامية لميس الحديدى، على نشاطها على تطبيق "تيك توك" مؤخرًا قائلة: "موجودة بقوة في فترة الحجر الصحي على تطبيق التيك توك، بتكتك تكتكة ملهاش حل"، مشيرة إلى أنها تحاول تسلية نفسها.

وأضافت: "أنا مش مضايقة من الحجر الصحي لأني ست بيتوتية"، موضحة أنها الفترة الماضية اكتشفت أهمية السوشيال ميديا بالنسبة لها ولأي إنسان وفي بعض الأحيان يقاس نجومية الفنان بحجم الفانز على السوشيال ميديا، وتابعت: "بحب جمهوري على السوشيال ميديا وبهتم برأيهم".

وتابعت: "التيك توك كنت فاكراه تطبيق عادي لكن اكتشفت أنه تطبيق مهم ومعقد ومش سهل ومش تافه زي ما بعض الناس بتقول أنه تافه وبتاع هلس ورقص، لكن تطبيق فيه إبداع ورياضة وكل حاجة، مردفة: "لقيت نفسي في التيك توك وكفاية المقطع اللي نزلته وأنا بقلد شيريهان في فوازير رمضان قلب الدنيا، حتي شيريهان عملتلي منشن وكتبت تغريدة على تويتر وعجبها جدًا".

يذكر أن النجمة سمية الخشاب تقدم في الأسبوع الأول من شهر رمضان، برنامج وصفات سمية من خلال "اليوم السابع"، حيث تقدم كل يوم وصفة لأكلة من الأكلات المفضلة والخفيفة  لديها لجمهورها في رمضان، من خلال موقع "اليوم السابع" وعبر صفحاته الموثقة على وسائل التواصل الاجتماعي.

عضو مجلس نقابة الصحفيين: تأكد إصابة محمود رياض بكورونا جاء فى المسحة الثالثة



قال أيمن عبد المجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن الصحفى محمود رياض المتوفى نتيجة إصابته بفيروس كورونا، شعر ببعض الأعراض واستمرت معه أسبوعا وبدأت تتطور الحالة، ثم توجه لمستشفى حميات إمبابة ودخل المستشفى كحالة اشتباه، وكانت درجة الحرارة مرتفعة وتم سحب العينة الأولى للتأكد إذا كان سلبيا أو إيجابيا، ولكن العينة الأولى لم تسفر عن كونه مصابا من عدمه، وهذا شيء غريب وتم سحب عينة ثانية ولم تثبت إصابته من عدمه.

وذكر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الآن"، على فضائية "العربية الحدث"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن العينة الثالثة أثبتت أن حالته إيجابية وتم نقل الحالة لمستشفى العزل بالعجوزة ورغم تحسنها تدريجيا بدأت تسوء بانتكاسة سريعة ووضع في أجهزة تنفس صناعى، حتى توفاه الله.

وأشار إلى أنه ثبت إصابة 2 من أطفاله أحدهما سنة ونصف والآخر 8 سنوات، موضحاً أن النقابة اتخذت كل إجراءاتها لدعم الزميل معنويا وماديا وتم اتخاذ قرار بتعيين زوجته بالطاقم الإدارى بنقابة الصحفيين، وتم تخصيص 20 ألف جنيه كدعم سريع لأسرة المتوفى كمحاولة سريعة لمنح الزميل معاش كامل، رغم أن سنه صغيرة.

وأوضح عضو مجلس نقابة الصحفيين، أنه تم إطلاق مبادرة "أبنائنا في قلوبنا" بتخصيص رقم حساب لأبناء الصحفيين للتبرع من الصحفيين للصحفيين، وسيتم فتح رقم الحساب البنكى للتبرع من خلاله.

وغيب الموت الزميل الصحفي محمود رياض إثر إصابته بفيروس كورونا ليكون أول حالة وفاة بالفيروس المستجد بين أعضاء نقابة الصحفيين حيث كان الزميل يعمل رئيساً لقسم الرياضة بجريدة الخميس.

مستشار الرئيس لشئون الصحة: عدد الإصابات بفيروس كورونا حتى الآن متوقع

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه منذ البداية نتوقع عدد الإصابات بفيروس كورونا، موضحا أنه كان كل أملنا في العملية التصاعدية ألا يكون تصاعدا حادا، والتصاعد متوقع حتى الوصول للاستقرار في هذه الحالات.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الآن"، على فضائية "العربية الحدث"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن الحالات ليست نتاج يوم واحد ولكنها تراكمية لعدة أيام سابقة، وبعضهم لم يظهر عليه الأعراض، لافتاً إلى أن الزيادة الأفقية أفضل من الرأسية الحادة التي تؤدى إلى خلل كبير.

وذكر أن اكتشاف الحالات أكثر من الأول، حيث إن 80% من الحالات لا يظهر عليها أعراض، مردفاً: "عزل الحالة يعنى أننى اكتشفت جزءا من الأعداد غير المكتشفة، والتي تعنى أن هناك اكتشاف عدد من الحالات أكثر من الأول، هناك أشخاص يذهبون للكشف، وهذا يعنى اكتشاف حالات أكثر، كلما نشتبه ونمنع المريض أن يكون معديا ومنع تدهور الحالة والحصول على العلاج بسرعة ميزات في اكتشاف الحالات".

وتابع: "قلنا لا نهون ولا نهول، وهذا المرض معدى أكثر من فيروسات كثيرة، ولا زال الحرص شديد وإجراءات الدولة حماية للمواطن، والدولة حريصة والإعلام يساعد في ذلك، وما زلت أقول يجب كلنا أن نظل مستنفرين لحماية أنفسنا، ويجب أن نبعد عن الزحام، والماسكات مهمة جدا".

ولفت إلى أنه في جنوب شرق آسيا الزيادة بخطى بطيئة، بطبيعة التباعد الاجتماعى، والسلام ووسائل المواصلات زحمة ولكن لديهم نوع من التباعد الاجتماعى، ونرجو أن يكون هذا سلوكنا، ولا بد من الاستمرار في الحرص الشديد والوقاية، والدولة حريصة على عمل توازن ما بين مصالح الناس والاقتصاد المصرى، والأولوية الأولى صحة الإنسان والحفاظ على المواطنين.

وذكر أن هناك متابعة يومية بدقة شديدة، وعندما نصل لمرحلة الذروة سنعلن، وما زلنا نسير بالخطوات الأفقية والزيادات مبررة، مضيفا: "لحظة بلحظة نتابع التجارب الإكلينيكية السريرية التي تجرى في العالم والعقاقير التي تستخدم، وكل شيء فيه جديد، وحتى هذه اللحظة ما زالت الوقاية تغنى كثيرا عن العقاقير"، موضحاً أن كورونا سيتحول إلى جزء من الحياة مثل الأنفلونزا الموسمية، 9 شهور على الأقل للوصول إلى علاج.

الإبراشى يشيد بمبادرة "المتحدة" للخدمات الإعلامية وتوزيعها 30 ألف كرتونة أغذية



قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن مشاهد الترحيب بالأطقم الطبية العائدة من الحجر الصحى أو خلال ذهابهم إليها، وحرص الجميع على الإشادة بهم على واجبهم الوطنى فى مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، لا تجدها فى أى مكان بالعالم إلا مصر.

وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنه على الجميع أن يتابع فرحة المتعافين من الفيروس القاتل، ويتخذ منهم عظة وعبرة، حتى لا تظل أعداد الإصابات فى حالة ارتفاع، وتابع: "فرحة المتعافين بمثابة فرحة العائدين من الموت.. منزلك طوق نجاتك وبيتك هو ملاذك".

وفى سياق آخر أشاد "الإبراشى"، بمبادرة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتوزيعها 30 ألف كرتونة أغذية رمضانية على الفئات الاجتماعية الأكثر احتياجاً، موضحاً أن المبادرة تأتى فى إطار مبادرة حياة كريمة، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى تحث الجميع على دعم الفئات الأكثر احتياجاً.

يذكر أنه فى إطار مبادرة حياة كريمة للمصريين، تشارك الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى مبادرة "حياة كريمة " التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال توزيع 30 ألف كرتونة رمضانية للفئات الاجتماعية الأكثر احتياجا.

رانيا علوانى لـ"خالد أبو بكر": الأطقم الطبية أكثر عرضة لـ"كورونا" وعليهم الحذر



أكدت رانيا علوانى، عضو مجلس إدارة نادى الأهلى، عضو اللجنة الأوليمبية الدولية، ضرورة توفير المستلزمات الوقائية للأطباء للحماية من فيروس كورونا، موضحة أنهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

وقالت، خلال مداخلة مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع، على شاشة "اكسترا نيوز": "يجب أن يتخذ الأطباء الإجراءات الوقائية بقدر أكبر.. وعلى إدارات المستشفيات تطبيق معايير الوقاية إجباريًا على الأطباء".

وواصلت: "أطالب الأطقم الطبية في المستشفيات باتخاذ كافة إجراءات الوقاية ضد كورونا".

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة